سالم النعيمي: نسعى لتطوير النقل الوطني لضمان الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة

 

6 ملايين ريال لجلب حافلات جديدة لـ”النقل الوطنية ”

مسقط-وجهات | قال المهندس سالم بن محمد النعيمي رئيس مجلس إدارة شركة النقل الوطنية العمانية إن عدد 40 حافلة التي تم الاتفاق عليها ستكون مجهزة بأعلى المواصفات الفنية الحديثة وتتواءم مع متطلبات التشغيل بالسلطنة فهذه الحافلات ذات الأرضية المنخفضة الارتفاع سيتم جلبها لأول مرة للعمل داخل السلطنة وذلك لتسهيل عملية الصعود والنزول.

وأشار الى إن شركة (VDL)الهولندية التي تم الاتفاق معها هي إحدى الشركات لتصنيع الحافلات وإحدى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، حيث يتم تصميم حافلات تلائم طبيعة ومواصفات الطرق بالسلطنة، وقد تم مراعاة توفير مساحات أولوية للعائلات والنساء والركاب ذوي الاعاقة الخاصة.

Screen Shot 2015-06-14 at 5.18.32 PM

وأوضح على هامش توقع اتفاقيتين مؤخرا الاولى لتوريد حافلات النقل العام والثانية لتطوير خطة الشركة الاستراتيجية للنقل العام بكلفة إجمالية بلغت أكثر من 6.2 مليون ريال، إن الهدف من هذه المشاريع، تحويل شركة النقل الوطنية العمانية إلى شركة نقل عام بمواصفات عالمية عالية الجودة، ونحن على ثقة من أن الاستثمارات التي تقوم بها الحكومة في مجال النقل العام، وسيكون لها أثر إيجابي ومردود جيد على الجميع مما يؤدي إلى التقليل من الازدحام المروري على الطرق. مؤكدا انه روعي خلال تشغيل الحافلات، مناطق دوران الحافلات في بعض التقاطعات أسفل الجسور وغيرها وكذلك المواصفات الفنية للمحرك وناقل الحركة والأجهزة الميكانيكية والكهربائية ودرجة ملاءمتها لنوعية الوقود المتوفر في السلطنة، حيث تم التنسيق مع شرطة عُمان السلطانية وبلدية مسقط حول إيجاد حلول مناسبة لمسارات هذه الحافلات وأيضاً محطات الركاب بحيث تتلاءم مع مناخ السلطنة للبعض منها، موضحا أن الشركة بصدد عمل هوية جديدة لشركة النقل الوطنية العمانية وسيتم الاعلان عنها تزامنا مع وجود الحافلات.

وعن دراسة توقيع الاتفاقية الثانية الخاصة بخطة استراتيجية بمخرجات محددة لتطوير أداء الشركة قال المهندس رئيس مجلس الإدارة إن الشركة قامت بتوقيع اتفاقية توفير الخدمات الاستشارية لتطوير الخطة الاستراتيجية للشركة حتى العام 2040م مع شركة إينكو الإسبانية المتخصصة والرائدة في مجال النقل العام، حيث يهدف هذا المشروع الى وضع خارطة طريق واضحة المعالم لتطوير الشركة وتحويلها إلى شركة رائدة في مجال تشغيل الحافلات على مدى البعيد.
وبين أن هذه الاتفاقية تتضمن

 

3 مخرجات رئيسية لتطوير النقل الوطني

قال المهندس سالم النعيمي ان هناك ثلاثة مخرجات رئيسية لتطوير شركة النقل الوطنية العمانية وتشمل:

1- تحديد الاستراتيجية وخطة واضحة لنشر خدمات النقل العام بالحافلات بتفاصيلها بداية من محافظة مسقط وبعد ذلك باقي محافظات السلطنة الأخرى والخطوط التي يمكن أيضاً تشغيلها خارج السلطنة.

2- تقديم خطة مالية متكاملة لضمان استمرارية تقديم خدمات النقل العام التي تتماشى مع التطور العالمي في هذا المجال وتخدم كافة القطاعات الحيوية بالسلطنة.

3- تحديد مستقبل المتطلبات من المواقع الجغرافية الإضافية للشركة والبنية الأساسية اللازمة من محطات رئيسية ومحطات فرعية وورش صيانة والمرافق الأخرى المختلفة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*