عجمان تنظم غدا مهرجان الأوتار الفلكلورية

عجمان – وجهات|

تنظم دائرة التنمية السياحية في ‫عجمان‬ مهرجان الأوتار الفولكلورية الذي يُقام في مركز عجمان الثقافي يوم السبت 27 أبريل 2024، بالتعاون مع ادياسبيك.

وأعرب محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، عن دور مهرجان الأوتار الفلكلورية في الاحتفاء بالهوية الثقافية، مشددا على أنه عنصر حيوي يعزز الروابط الاجتماعية والتواصل الثقافي بين الشعوب. وأضاف الهاشمي أن مهرجان الأوتار الفولكلورية يعتبر تجسيدا مباشرا لتلك الرؤية، حيث يعمل على إبراز النسيج الثقافي الغني والمتنوع لإمارة عجمان، وتعزيز الحوار المتبادل بين الثقافات المختلفة من خلال وسيلة التعبير الفني الفريدة التي يقدمها.
 
ويقدم مهرجان الأوتار الفولكلورية  عروضاً عالمية للجمهور في مشهد ساحر يمتد لمدة 90 دقيقة، يشتمل على 18 عرضا فريداً يبرز تفاصيل التقاليد الفولكلورية المتنوعة من مختلف أنحاء العالم. يشارك في هذا الحدث مجموعة تصل إلى 70 فنانًا من فئات عمرية متعددة تتراوح بين 10 و20 عاما، ويتضمن البرنامج 18 عرضا متنوعا يستمر كل منها من 4 إلى 5 دقائق، يقدم مجموعة واسعة من أساليب الرقص التقليدية.
تتنوع هذه العروض بين الرقصات الروسية، واليونانية، والأرجنتينية، والجورجية، والنمساوية، والإسبانية، والأوكرانية، والهندية، والمولدوفية، والمجرية، والأرمنية، مما يضفي على الحدث طابعا عالميا وثقافيا مميزا.‬
‏‪‬

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*