شاطىء القرم.. رياضة واستجمام للبشر والطيور

كتب: يوسف بن احمد البلوشي /

كان جون الذي يقيم في مسقط منذ 4 سنوات، يمارس المشي، بجانب شاطىء القرم، منذ الساعة الثالثة عصرا، بينما كانت جولي من بريطانيا تمارس السباحة مع اطفالها بعد قدومهم الى مسقط للسياحة، وتقيم في فندق جراند حياة مسقط، فكان البحر قريبا منها، فلابد ان تغوص في مياهه للاستمتاع بموجه والسير على جانب الشاطىء حيث الموج الهادىء يلامس سيفة البحر.
وسياح اخرون يتشمسون بأشعة الشمس الدافئة،  على تلك الرمال الناعمة والتربة النظيفة، المكان رحلة استرخاء واستجمام، حتى الطيور، كانت تمارس هوايتها هنا، فالنوارس تحلق عاليا، وفي لحظات تراها تغوص بمنقارها لالتقاط طعامها من البحر.

هدوء
شاطىء القرم، عشق لمن يبحث عن الهدوء والسكينة وممارسة الرياضة، ومشاهدة تجمع مجموعات من الفرق الشبابية عند الرابعة عصرا، تمارس هواية كرة القدم، خاصة اذا كان البحر في حالة جزر.
فيشبه محمد الغاربي المكان وكأنه شاطىء ريو دي جانيرو في البرازيل، فيقول انه يأتي مع زملائه يوميا الى شاطىء القرم لممارسة كرة القدم الشاطئية، التي يحب ممارستها بجانب الشاطىء.
اما عيسى محمد فيعلق قائلا؛ بان المكان رائع طوال العام هنا، ولكن في هذا الوقت يكون اكثر جمالا، حيث الطقس روعة، مما يشجعنا على ممارسة كرة القدم. ويقول؛ المكان قمة في النظافة، خاصة انه تم زراعة الشاطىء بالبساط الاخضر مما زاده جمالا، فما اروع منظر البحر مع البساط العشبي، حيث ترتاح الكثير من العائلات للمكان.

سائح ايطالي
اما انجلو من ايطاليا فهو سائح يتجاوز عمره 75 عاما تقريبا، جلس على الشاطئ ممسكا بكتابه، فاقتربنا منه، ورحب بنا، قال ان المكان هنا رائع بلاشك، فقد وصلت امس، ولاول مرة ازور سلطنة عمان، رغم اني قد زرت سابقا عديد الدول العربية، منها سوريا والعراق ومصر وعدن، واليوم ازور مسقط، فانا احب الدول العربية.
واضاف: عمان بلد جميل، واني استمتع بالمكان حيث هذا الشاطئ اللازوردي، وترى امامك مجموعة من الشباب يمارسون كرة القدم، انها لعبة جميلة خاصة على البحر.
اما جانوس من هنغاريا، فقال اني اعيش في مسقط منذ ست سنوات، ويوميا امارس هوايتي على هذا الشاطئ الجميل، وحقيقة ان عمان بلد جميل، وشواطئه نظيفة، وطقسه رائع خاصة في هذا الوقت من العام.

بلد جميل
بينما يقول كارول من بولندا، جئت الى عمان قبل يومين للسياحة، وسوف امكث فيها اسبوعا، واحتمال ان امدد اجازتي، لان بلادكم جميلة والشعب طيب وودود مع السياح، وهو امر مهم لنا.
وقال: جئت اليوم الى البحر لاستمتع بمشاهدة كرة القدم التي احب متابعتها، خاصة ممارستها ممتعة على شاطئ البحر. وهذا المكان يشبه شاطئ ريو دي جانيرو الجميل، حيث يمارس الشعب البرازيلي كرة القدم بكثافة على البحر.
بينما كانت هناك امرأة تمسك كتابا مستغرقة في القراءة، لم نرد مقاطعتها، لكنها كانت تعيش لحظات استمتاع مع الكتاب، بجانب البحر، بعد ان افترشت قطعة قماش تجلس عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*