معاناة مركبات الأجرة إلى متى..!

 

تحقيق: مروان البلوشي/

معاناة كبيرة مع سيارات الاجرة في مسقط على وجه الخصوص، بسبب ارتفاع تعرفة المركبة غير المقننة، ومع عدم وجود عدادات على المركبات. وهو ما يجعل بعض سائقي سيارات الاجرة يستغلون السياح الذين يستخدمون تلك المركبات. وبالرغم من الشكاوى المتعددة التي نادى بها الكثيرون سواء من افراد المجتمع او السياح، لايجاد منظومة عمل او الية جديدة لمركبات الاجرة الا ان الوضع حتى الان لم يجد اي تحرك من قبل الجهات المسؤولة، وبالرغم من سماع عن مشاريع لسيارات الاجرة، لكن لم تر النور بعد. الا ان وجود مركبات الاجرة الخاصة بالمطار سهل الامر كثيرا على السياح الوافدين الى السلطنة. الامر الذي نسعى من خلال هذا التحقيق الى استطلاع رأي اصحاب السيارات للتعرف على وجهة نظرهم في الشكاوى ضدهم.

 

معاناة عسيرة

فيقول جاسم البلوشي سائق سيارة أجرة: نحن اصحاب سيارات الأجره” مهجورين” من لدى الجهات المعنية بحيث انها لا توفر لنا أي خدمه في محطة سيارات الأجرة وان على الجهات المعنيه المتابعة والنظر لحالتنا التي هي شبه عسيرة. ويضيف جاسم ” إن شركات تأمين السيارات ترفع علينا الأسعار وخاصة نحن أصحاب سيارات الأجرة لماذا؟. ويضيف قائلا نحن لا نوافق على افتتاح شركة لسيارات الأجرة لانها ستسلب منا حريتنا ومن ناحية اخرى سيحددون الاسعار وفي النهاية نحن غير مستفيدين.

 

مطالب

اما ياسر اليزيدي سائق سيارة اجرة في محطة برج الصحوه يقول : انا مرتاح لهذا العمل لانه في أي وقت و من غير ارتباط ولكن معظم الأيام أعمل لوقت متأخر ولكنه في النهاية مكسب رزق وعلي أن أصبر. ويضيف قائلا ان الجهات المختصه لا تريدنا ان نرتاح بحيث انها لا توفر لنا أماكن للإستراحة وان دورات المياه غير صالحة ، وانها تحتاج إلى صيانة كل شهر لأن محطة برج الصحوة هي مركز للتنقل بين المحافظات كونها على طريق محافظة الداخليه ومحافظة الباطنة جنوب ومحافظة مسقط .

 

مبالغة

كما التقينا مع أحمد السيابي سائق سيارة اجرة في ميناء مطرح يقول : بعض أصحاب سيارات الأجرة يبالغون في رفع الأسعار على السياح لأنهم من غير رقابه . ويقول لو إن سيارات الاجرة يوجد بها العداد الآلي فإنهم لن يبالغوا في رفع الأسعار بحيث ان السعر سيكون موحدا.

ويضيف أحمد السيابي قائلا: الجهات المختصه لوعملت شركة مختصة لأصحاب سيارات الأجرة سيكون الضرر لنا لاني سأكون مرتبط لدى هذه الشركة وبذلك سيقل الدخل . ويضيف قائلا : ان توحيد الأسعار الحل الأنسب لمشاكل السياح بحيث انهم على بينة من الأسعار وبذلك لن يستغلهم أصحاب سيارات الأجرة.

 

مخالفات

ونتجاذب اطراف الحديث مع ناصر الحسني وهو سائق سيارة اجرة أيضا فيقول:  انا لا أريد ان أتكلم بهذا الموضوع لأنه سبق وان تكلمنا به مئات المرات ووجهنا الكلام للجهات المختصة ولم نر أي نور منهم ، فلماذا كل يوم نتكلم تعبنا من كثرة المطالب . ويضيف قائلا:  ان شرطة عمان السلطانيه تضع المجهر علينا بحيث ان اي سائق اجرة يقف ليقل شخصا ما تخالفه لأنه وقف في مكان غير مخصص لسيارات الأجرة وعندما نقول لهم انه لا توجد لدينا اماكن لنتوقف فيها،  ترد الشرطه قائلة انها ليست مشكلتنا وتخالفنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*