أصداء إيجابية لقرار فرض رسم 100 بيسة على دورات المياه ذاتية التشغيل في ظفار

مسقط – وجهات |

‏لاقى قرار فرض رسم قدره 100 بيسة على استخدام دورات المياه ذاتية التشغيل بمحافظة ⁧ظفار⁩، ترحيبا وإشادة من عديد المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي حسب ما رصدته “وجهات”.

وجاء القرار الذي أصدره وزير السياحة بهدف تنظيم عملية استخدام دورات المياه للزوار خلال ⁧موسم صلالة السياحي⁩ عبر توفير خدمات متعددة.

يقول سيف عبر حسابه في تويتر: “شي جميل ويشكرون عليه، بس ياريت يكون العطاء بقدر الاخذ من حيث التنظيف الدائم وتوفير المياه والمبلغ اعتقد زهيد مقابل الخدمة”.

أما أبو يعرب فعلق قائلا: ” فكرة طيبة.. ولكن كم عدد دورات المياه؟ وهل موجودة في أغلب الأماكن السياحية التي يرتادها السائح”؟.

وقال أحمد البلوشي عبر تويتر: ” السعر ممتاز، في اوروبا يخرفونا. وحتى شطاف ماشي”.

ويقول فيصل المير على حسابه في تويتر: ” ببلاش.. الناس راحت لدول اسيوية واوروبية السعر لايقل عن 300 بيسة، ممتاز السعر كتجربة وكمراعاة لبعض الاسر”.

أما خالد الرحبي فاقترح قائلا: ” لو يوفروا بطايق بالبقالهة، وكلما تدخل تشخط او تمررها وينخصم من المبلغ”.

ويضيف: ” وايضا تقدر تستغل البطاقه للدخول للمهرجان او استخدامها بباص النقل او دخول بعض الفعاليات او الالعاب وهكذا”.

وقال صاحب حساب “سلطنة عُمان / قابوس”: ممتاز جدا

‏بس كان ياريت لو كان عن طريق شركة تخصص عامل فيها ويقوم بتنظيفها مباشرة 100 بيسه مقابل احصل على دورة المياه نظيفة، ممتاز جدا”.

وأضاف: “بس الفكرة معنا هذا ما رتح تنجح حالها حال البقية، انعدام الثقافة عند البعض “، على حد قوله.

أما سالم العلوي فعلق قائلا عبر حسابه في تويتر: ” وزارة السياحة ماعندها سنويا الا توفير دورات مياه وفرض رسوم عليها، معقوله ما عندهم افكار لتطوير المحافظة وجعلها وجهه سياحيه عالمية ع مدار العام”.

بينما تقول “جواهر عُمان” عبر حسابه في تويتر: ” جميل جدا، ولكن عسى ما يكون فيه إهمال كما بلدية مسقط، في مطرح ما تشتغل سار لها تقريبا 6 أشهر”. أما جعفر البلوشي فقال: ” بالعكس ممتاز والرسوم جدا طيبة”.

أما صاحب حساب my love Oman فيقول : “الأهم من الرسوم أن تكون دورات المياه نظيفة كل الوقت وأكيد أن المستخدم سيدفع عن رضا إذا الخدمة في المستوى”.

جدير بالذكر ان وزارة السياحة تسعى ببذل كل الجهود الهادفة إلى تعزيز الخدمات السياحية في محافظة ظفار لمواكبة موسم الخريف السياحي الذي يشهد حركة سياحية متزايدة عاما بعد عام، ومن الخدمات الأساسية التي يتم توفيرها دورات المياه ذاتية التنظيف التي تم تركيبها في عدد من الأماكن السياحية في مدينة صلالة لخدمة الزوار بصورة أفضل، ومن أجل رفع مستوى المرافق المخصصة لهم في صلالة. حيث تم تشغيل المرحلة الأولى في موسم الخريف عام 2016، بينما تم تشغيل المرحلة الثانية قبل موسم خريف عام 2017 وذلك بعد تجربة هذه الوحدات ذات الكفاءة العالية من حيث النظافة والتقنية المستخدمة التي تلبي حاجة المستخدمين لها.

ويتميز نمط التنظيف الخاص بدورات المياه ذاتية التنظيف بأنها مزودة بأبواب أوتوماتيكية وأنها قابلة للتعديل، فعلى سبيل المثال يمكن ضبط الأبواب بشكل يدوي لأي مدة، علما بأن مدة الضبط القياسية هي 15 دقيقة. حيث تتم عملية التنظيف بشكل تلقائي بعد استخدام دورة المياه وعند الانتهاء من استخدامها تكون جاهزة للاستخدام مرة أخرى. وتعتمد دورات المياه ذاتية التنظيف على المفهوم الأوروبي للتعامل مع هذه المرافق في الأماكن العامة دون المساس بالنظافة العامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*