في استطلاع لـ “وجهات” عبر “تويتر”: صلالة خيار أول للمسافرين وتفضيل الطيران العُماني والحجز عبر الانترنت للفندق

استطلاع – وجهات |
أكد عدد من المشاركين في استطلاع قامت به “وجهات” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان 58 ‎%‎ قالوا انهم سيقضون إجازة الصيف في صلالة، بينما أشار 17 ‎%‎ منهم الى انهم سيقضون الإجازة في بانكوك، وقال 14‎%‎ انهم سيقضون الإجازة في أذربيجان وقال 11‎%‎ اختاروا جورجيا.
وذلك حسب الخيارات التم تم وضعها في الاستطلاع وشكلت كلا من صلالة في سلطنة عُمان التي تتمتع بطقس اتثنائي خلال موسم الصيف والتي تعد وجهة سياحية تستقطب السياح من داخل السلطنة وخارجها، بينما تمثل العاصمة التايلاندية بانكوك وجهة سياحية لكثير من السياح لما تشكله من وجهة تسوق وايضا خيار مفضل للسياحة العلاجية التي يفضلها كثير من السياح بجانب انها لا تزال تستقطب السياح لسهولة الدخول من دون تعقيدات التأشيرات.
أما اذربيجان وجورجيا اصبحتا اليوم وجهتان تشهد إليهما الرحال في موسم الصيف وكذلك خلال الشتاء نظرا لقربهما من السلطنة ومع وجود رحلات طيران مباشرة اعتبارا من 14 يونيو مع تدشين طيران السلام اولى رحلاته الى الوجهتين بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية.
كما تمتاز جورجيا وأذربيجان بالطبيعة الخلابة وعدم وجود تعقيدات الحصول على التأشيرات حيث بالامكان اخذ تأشيرة اذربيجان عند الوصول الى المطار في حين لا تحتاج جورجيا الى تأشيرة.
وشارك في الرأي اكثر من 508 مشارك لمدة يوم واحد تم طرح الاستطلاع عبر “تويتر”.
شركات الطيران
وعن شركة الطيران التي يفضّلها المسافرين خلال رحلاتهم فقد اختار 50 ‎%‎ الطيران العُماني، فيما اختار 32 ‎%‎ الخطوط القطرية، واختار 12‎%‎ طيران الإمارات بينما اختار 6 ‎%‎ شركة طيران السلام. فيما بلغ عدد المصوتين على الاستطلاع 237 شخصا.
وجاء اختيار الطيران العُماني نظرا لتعدد محطات السفر التي يطير اليها بخلاف رحلات طيران السلام الذي لديه خيارات محدودة حتى الان نظرا لوجود ثلاث طائرات ضمن أسطوله حتى الان ويتوقع وصول طائرة رابعة في أغسطس المقبل من نوع ايرباص 320 . وتتعدد وجهات الطيران العُماني بين الشرق الآسيوي واوروبا كمنوا يعطي خيارات متعددة للمسافرين.
فيما اختار اخرون الخطوط القطرية نظرا لتفضيل الأسعار او ساعات التوقف في مطار الدوحة بخلاف طيران الامارات الذي جاء كخيار ثالث رغم ان وجهات طيران الامارات نعد من أكبر المحطات التي يطير اليها بجانب وجود الرمز المشترك مع طيران فلاي دبي وطيران كوانتاس الأسترالية.
رحلات مباشرة
اما بخصوص تفضيلات السفر ، هل عبر الرحلات المباشرة او الترانزيت او رحلات الصباح او رحلات المساء، فقد اختار 73 ‎%‎ الرحلات المباشرة ، 11‎%‎ منهم اختار رحلات ترانزيت، و10 ‎%‎ اختاروا الرحلات الصباحية للسفر، وفضل 6 ‎%‎ رحلات المسافر حينما يختار السفر. وقد شارك في الاستطلاع 315 شخصا.
وحقق خيار الرحلات المباشرة اكبر نسبة تفضيل في الاستطلاع حيث يفضّل الكثيرون السفر المباشر من دون التوقف في مطارات ومحطات اخرى خاصة لمن لديه عائلات حتى لو ان بعض أسعار رحلات الطيران المباشرة تكون اعلى من رحلات الترانزيت التي جاءت كخيار ثانٍ في الاستطلاع، حيث تشير النتائج الى ان البعض ليس لديه مشكلة في التوقف في ترانزيت اذا كان سعر التذكرة أرخص بعض الشيء، او لان بعض شركات الطيران لا تسير رحلاتها الى الوجهة التي يود السفر اليها.
نوعية الحجز
اما بخصوص الحجز أثناء السفر فقد اختار 72 ‎%‎ الحجز عبر الانترنت،  فيما فضل 11‎%‎ الحجز عبر شركة سياحية ، وقال 10 ‎%‎ انهم يفضلون الاستعانة بصديق للحجز للفندق اثناء السفر، بينما اكد 7‎%‎ انهم يفضلون الحجز عبر الاتصال بالفندق مباشرة للحجز.

واختار الأغلبية في الاستطلاع خيار الحجز عبر الانترنت المباشر من خلال المواقع الالكترونية التي تتيح خيارات متعددة للمسافر والتي تتوفر بسهولة مما يجعل كل واحد يختار مكان الإيواء الذي يتناسب مع ميزانيته والايام التي يسافر فيها. بينما أشار البعض الى انهم يفضلون الحجز عن طريق الشركات السياحية التي تعطي خيارات اكبر للمسافر من اجل أريحية الحجز وترتيب كل شيء قبل السفر عبر طرف اخر.  بينما اكد اخرون انهم يفضلون الحجز عن طريق صديق لعله يرشدهم لفندق كانت له تجربة فيه وتعرف على موقعه لان بعض الأحيان لا يمكن التعرف على مواقع الفندق خاصة ان البعض بفضل وسط المدينة وان يكون نظيفا وبسعر مناسب، لكن يتفاجأ البعض ان الفندق الذي حجزه اما غرفة صغيرة او بعيد عن وسط المدينة او غير نظيفة مما يقع المسافر في حيرة بعد ان حجز كامل الرحلة في ذلك الفندق وبالتالي لا يمكن تغيير الحجز في احيان كثيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*