DCIM100MEDIADJI_0055.JPG

فنادق صلالة تستعد لموسم الخريف باجراءات احترازية


زكريا الغساني: دعم المؤسسات الصغيرة مهم لعدم انسحابها من السوق 

عواد أبو يزن: مستعدون لاستقبال الزوار ولدينا خطط التعقيم الكاملة 

جوزيف غطاس: ندرس وضع أسعار خاصة للموسم لعودة النشاط السياحي  

صلالة – استطلاع “وجهات” يوسف بن أحمد البلوشي|  

بدأت الفنادق في محافظة ظفار استعداداتها لاستقبال السياح والزوار من داخل السلطنة ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال فترة موسم الخريف الذي يبدأ من 20 يونيو الى نهاية شهر سبتمبر من كل عام.
ونظرا لظروف جائحة كورونا “كوفيد 19” أخذ فنادق صلالة احتياطاتها اللازمة حسب توجيهات وزارة التراث والسياحة في إطار الظروف الحالية التي تمر بها دول العالم وتوقف أنشطة السياحة عالمياً 
وجهات” التقت مع عدد من مسؤولي الفنادق والمؤسسات في محافظة ظفار، للتعرف على استعدادهم للموسم السياحي المقبل الذي تنتظره المحافظة سنويا بعد توقف النشاط السياحي في العام الماضي بسبب جائحة “كوفيد 19″، لكن اليوم ومع بداية عودة النشاط والحركة السياحية في عدد من دول العالم تسعى فنادق محافظة ظفار الى عدم تفويت هذا الموسم حتى لو من خلال السياحة الداخلية اذا لم تفتح السياحة من دول الخليج بسبب وجود الزامية الحجر الصحي لكل من يدخل السلطنة. 
اجراءات 

يقول يزن أبو عواد مدير فندق انتر سيتي في صلالة، اننا مستعدون لاستقبال الزوار وفق اجراءات احترازية سابقة ويمكن أن يتم التشديد فيها حماية للنزلاء. مشيرا إلى اننا سنطرح أسعار خاصة للزوار في هذا الموسم من أجل جذب أكبر عدد من السياح إلى صلالة في موسم الخريف وحتى تكون صلالة وجهة جاذبة. حيث ستكون الأسعار أقل من السنوات الماضية، ولكن حتى الان لم نضع قائمة محددة والتي سوف تتضح خلال الاسبوع القادم. 

وقال: أن الفندق وضع كل الاعتبارات الخاصة من حيث التعقيم وفحوصات الحرارة عند الدخول وكذلك تعقيم الحقائب عند الدخول ووضع المعقمات عند الأبواب وطوابق الفندق والمداخل. ولكننا ننتظر القرارات لفتح السياحة الى صلالة خاصة من دول الخليج. وأشار إلى ان القطاع السياح في صلالة ينتظر هذا الموسم خاصة مع خطط تدشين رحلات طيران جديدة الى مطار صلالة هذا الصيف لشركات طيران ويز إير وطيران ناس. وكل هذه الرحلات ستساهم في تعزيز النشاط اذن تم فتح حركة السياحة بين دول الخليج وصلالة خاصة في موسم الخريف. 

ويضيف أبو عواد قائلاً، نحن متأملين خيرا في هذا الموسم خاصة وأن صلالة مشهورة بأجوائها الجميلة في الصيف من حيث انخفاض في درجات الحرارة ونزول الأمطار والرذاذ الخفيف وانتشار البساط الأخضر ونزول الشلالات وهي عوامل جاذبة للسياح في موسم الصيف بخلاف دول الخليج الأخرى.
أسعار 

من جانبه، قال جوزيف غطاس مدير تنمية الدخل في فندق كراون بلازا صلالة، إننا في مرحلة الاستعدادات لبداية موسم الخريف هذا العام، وقريبا سوف نعلن عن الأسعار الخاصة لهذا الموسم الذي نأمل أن يعود النشاط السياحي الى محافظة ظفار وسط اجراءات احترازية بسبب جائحة كورونا المستجد.
وأضاف، تعتبر صلالة وجهة سياحية رائعة وبدأت تستقطب السياح سنويا بفضل الخدمات التي تقدمها الفنادق للزوار وكذلك الأنشطة الأخرى الداعمة من حيث وجود الطقس الجميل خلال هذه الفترة. 
خطة العودة 

من جانبه، قال زكريا بن سعيد الغساني رئيس مجلس إدارة واحة الأرزاق، وصاحب مشروع أتينا لاند أنه من المهم بداية عودة النشاط السياحي إلى محافظة ظفار مع الموسم المقبل، مع وضع الإجراءات الاحترازية لدخول المحافظة من حيث السماح بدخول المطعمين باللقاح، من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأيضا العمل على سرعة تطعيم أبناء محافظة ظفار والمقيمين فيها، حتى نسهم في عودة الحركة السياحية في الموسم السياحي الصيفي.
وأضاف الغساني قائلاً: اليوم نحن نطالب بوجود خطة لعودة النشاط السياحي إلى صلالة مع بداية موسم الخريف ودعم وزارة التراث والسياحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل تعويض خسائرها حتى لا تنسحب هذه المؤسسات من السوق بعد أن فرضت نفسها لتكوين قطاع سياحي متنوع ترفيهيا وخدمياً، ومع انسحاب هذه المؤسسات فمن سيعوض القطاع السياحي مستقبلا بوجود مثل هذه المؤسسات وأن البعض لن يفكر في إنشاء مؤسسات في هذا القطاع إذا لم تتكاتف الحكومة معهم في معاناتهم. مشيراً إلى أن مثل هذه المؤسسات هي قوام التنمية ودعامة اقتصادية لأي دولة. 
واقترح الغساني أن يتم تأخير الموسم الى بداية شهر أغسطس حتى نهاية شهر أغسطس مع تأجيل الدراسة إلى منتصف شهر سبتمبر حتى يتم انعاش السياحة في المحافظة في الفترة المقبلة وتعويض بعض الخسائر التي تكبدتها المؤسسات وأصحاب الفنادق والشقق الفندقية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*