أصداء واسعة بعد إطلاق حملة “مسندم الجمال” ومطالبات بزيادة رحلات الطيران العماني بنهاية الأسبوع إلى خصب

مسقط – متابعة – يوسف بن احمد البلوشي |

 
اصداء واسعة وجدتها الحملة التي اطلقتها وزارة التراث والسياحة، عن لحافظة مسندم تحت وسم “مسندم الجمال” والتي تستمر حتى 18 يناير الجاري، عبر منصات التواصل الاجتماعي الترويجية الخاصة بالوزارة (Experience Oman).  

وتهدف الحملة إلى التعريف بالمقومات السياحية والأثرية والتاريخية في المحافظة، من خلال توفير العديد من باقات العروض الترويجية الحصرية والمقدمة من مجموعة عمران والطيران العماني والشركة الوطنية للعبارات والشركات السياحية بالمحافظة والتي سيتم نشرها عبر حسابات التواصل الترويجية الخاصة بالوزارة. الحملة موجهة للمواطنين والمقيمين والسياح للتعرف على المقومات المتميزة التي تحظى بها محافظة مسندم والمواقع والأنشطة السياحية التي يمكن تجربتها. وتعكس الحملة التعاون المثمر بين القطاعبن الحكومي والخاص للنهوض بمستوى القطاع السياحي في السلطنة ولرفع مستوى الوعي السياحي بمحافظة مسندم.

وجهات” تابعت تلك الاصداء والتقت مع عدد من المسؤولين للتعرف عن أهمية هذه الحملة في الوقت الراهن خاصة ما تشهده الحركة السياحية الدولية من توقف جراء جائحة كورونا، كما يعزز من فرص النشاط السياحي في داخل محافظات وولايات السلطنة. 


وقت مهم للحملة 

يقول علي بن سالم الحجري، النائب الثاني لغرفة تجارة وصناعة عُمان، رئيس لجنة السياحة في الغرفة، بلا شك ان هذه الحملة جاءت في وقت مهم لتعزيز النشاط السياحي داخل السلطنة بعد ان توقفت الحركة السياحية من الخارج. مؤكدا أن مسندم وجهة سياحية بها كل المقومات السياحية خاصة في هذا الوقت من العام حيث جمالية الطقس مع وجود منشآت فندقية متنوعة ورحلات بحرية مميزة لمشاهدة الدلافين والطيور المهاجرة والجزر المتناثرة في مسندم.

ودعا الحجري الى مزيد من الحملات الترويجية للسياحة داخل ولايات ومحافظات السلطنة حتى نستطيع ان نعزز النشاط السياحي بشكل اكبر لتحقيق فوائد كثيرة في هذا الوقت رغم تأثيرات “كورونا” ولكن لدينا سوق محلي جيد يمكن ان يعوض النقص في أعداد السياح القادمين من الخارج. مشيرا الى ان يجب ان يبادر الطيران العماني الى زيادة عدد رحلاته الى مسندم خاصة وقت نهاية الاسبوع وفق عروض جيدة تساهم في زيادة النشاط السياحي بالتوافق مع الفنادق التي يجب ان تقدم عروض خاصة في هذه الفترة للمواطنين والمقيمين.

انعاش السياحة الداخلية 

وأكد صالح بن علي الخائفي مدير دائرة الترويج والتسويق السياحي في وزارة التراث والسياحة، تأتي الحملة الترويجية لمحافظة مسندم في هذا الوقت من أجل انعاش السياحة الداخلية الى مسندم في ظل الظروف التي اثرت على النشاط السياحي من خلال جائحة “كوفيد 19”.

وقال في تصريح لـ “وجهات”: بدأت الوزارة حملتها الترويجية لابراز جمالية مسندم وما تتمتع به من مفردات سياحية وهي حملة أولى سوف تتبعها حملات ترويجية اخرى لمحافظات السلطنة. وجاء التركيز على مسندم أولا لما تتمتع به مسندم من مقومات سياحية وهذا يدعونا لتنشيط السياحة بالتعاون مع الشركاء سواء الطيران العماني او شركة عمران ومكاتب السفر والسياحة لتنشيط الحركة الى ولايات محافظة مسندم الأربع مع توفر العروض الجيدة التي تجعل السياح سواء العمانيين أو المقيمين يسافرون الى مسندم للتمتع بجمالية المكان والطبيعة الخلابة والطقس الجميل. 

زيادة رحلات الطيران 

من جانبه، قال عبدالفتاح بن أحمد الشحي رئيس لجنة السياحة في فرع الغرفة في مسندم، نحن سعدا كل بتدشين هذه الحملة التي كان يفترض أن تكون منذ فترة طويلة حتى نستعيد نشاطنا السياحي الذي توقف بسبب جائحة كورونا.

مشيرا الى ان مسندم تختلف عن بقية المحافظات كونها في جزء اخر من عُمان ليس سهلا السفر اليها برا كما هو الحال لبقية المحافظات او الولايات بعد ان توقفت الحركة البرية واقتصار ذلك على الطيران او العبارات.

واضاف في حديثه مع “وجهات”: مسندم جوهرة رائعة بمقوماتها وكثير من ابناء السلطنة والمقيمين يعجبون ويستغربون من تعدد المقومات والمفردات السياحية في مسندم ويؤكدون انها تحتاج الى مزيد من الترويج لاننا لم نعرف عن مسندم انها بهذا الجمال وبها كل هذه التضاريس الجميلة والرحلات البحرية. 

ودعا الشحي الطيران العماني الى زيادة رحلاته الى مسندم سواء في ايام الاسبوع او حتى في نهاية الاسبوع لان تسيير رحلة واحدة يشكل صعوبة في وجود الحجوزات لاعداد كثيرة تفكر في زيارة مسندم عبر رحلات الطيران لذلك تأمل ان يزيد الطيران العماني رحلاته الى مسندم على الاقل رحلتين يوميا في أيام الخميس والجمعة والسبت حتى نريد من الحركة السياحية مع تقديم عروض فاعلة لتشجيع الناس على الحركة والسفر الى مسندم.

فنادق أتانا جاهزة 

من جانبه، يقول علي بن عيد البلوشي نائب مدير فندقي اتانا خصب ومسندم، ان هذه الحملة مهمة للغاية التي اطلقتها وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع شركة عمران والطيران العماني وشركة العبارات الوطنية، لتفعيل النشاط السياحي الى مسندم بشكل اكبر خاصة وانه لا حل في هذا الوقت الا بتعزيز النشاط للسياحة الداخلية.مؤكدا أن فندق اتانا مسندم يوفر 105 غرف ايوائية راقية، فيما يوفر فندق اتانا خصب 65 غرفة وتم تجديدة مؤخرا وهو جاهز لاستقبال الزوار الى مسندم. 

وقال البلوشي في لقاء مع “وجهات”، تملك مسندم مفردات سياحية قد لا تتوفر في كثير من المحافظات. هنا اطلالة الجبال الشامخة على مياه بحر عُمان الجميلة ووجود تلك الجزر الرائعة وفرصة مشاهدة السلاحف والطيور وممارسة عدة فعاليات رياضية بحرية وبرية. 

من جانبه، يقول حميد المجيني صاحب شركة السياحة الذهبية، تأتي الحملة في وقت مهم خاصة وان مسندم وجهة رائعة في هذا الوقت من العام، بما تزخر به من مفردات ومقومات جاذبة سياحيا.

تنشيط السياحة لمسندم

واشار المجيني في تصريح مع “وجهات”، نتمنى من الطيران العماني أن يزيد عدد رحلاته الى مسندم في هذا الوقت من العام كوننا نحن كأصحاب شركات سفر وسياحة نواجه مشكلة في ايجاد مقاعد خالية كون الناقل الوطني يسير رحلة واحدة يوميا هي في العاشرة صباحا طوال ايام الاسبوع، ويوم الخميس في الساعة 3 ظهرا، وهذا في الحقيقة لا يكفي مع ازدياد النشاط السياحي الى مسندم خاصة في هذا الوقت من العام الذي تشهد فيه مسندم حراكا جيدا في ظل الظروف الراهنة مع توقف الحركة السياحية والسفر الى الخارج كما بشكل فرصة لتنشيط السياحة الداخلية خاصة في مسندم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*