الممشى.. واجهة ترفيهية حديثة في الموج مسقط

يتوقع ان يستقطب مليون زائر في عامه الأول

يعد طابعه المعماري امتداد لثقافة المعمار في الساحل العماني

تقرير- يعقوب بن يوسف البلوشي | يعد الممشى في مشروع الموج القلب التجاري والترفيهي النابض في مجمع الموج مسقط السياحي . وأصبح يشكّل موقعاً محورياً لمختلف النشاطات الاجتماعية والثقافية، فمن المتوقع أن يبلغ عدد زوّار الممشى خلال عامه الأول ما يقارب مليون زائر ضمن أول مجمّع سياحي متكامل في سلطنة عُمان، وذلك ما يدلّ عليه وبشكل واضح استضافة العديد من الفعاليات المحلية والترفيهية للعوائل وكما انه يتضمن محلات القهوة العالمية ومطاعم تابعة لسلسلات عالمية معروفة.

الموج ٥

افتتح الممشى في ٥ يوليو من عام ٢٠١٤ ومنذ قضاء ذلك الوقت وهو يشهد إقبالا غير مسبوق في وقت ترفيهي واجتماعي مع الاصدقاء والعائلة. حيث يشكل ملاذا جيدا لقضاء وقت في تناول القهوة مع الاصدقاء بعد فترات العمل وفي اجازة نهاية الاسبوع، كما يشهد ممشى الموج مسقط نموا سريعا من جانب جذب المطاعم ذات العلامة التجارية الدولية حيث شهد منذ افتتاحه وحتى اليوم اكثر من ٨ مطاعم ومقهى وهو مؤشر على ان يكون الممشى الوجهة المفضله لرواد المطاعم والمقاهي في المستقبل القريب.

الموج ٢

فعاليات متنوعة

لعل زوار الممشى بالموج مسقط قد لاحظوا احتضان الممشى العديد من الفعاليات الشهرية منذ افتتاحه وهي فعاليات شملت العديد من الأنشطة المختصة بالطفل والعائلة واخرى ثقافية استهدفت فئات متنوعة من المجتمع وتعد هذه الفعاليات عنصر جذب للافراد والاسر الباحثة عن قضاء وقت ممتع في حدود مسقط لما توفره إدارة الموج مسقط من تنوع الانشطة بشكل شهري. ولعل أبرز الفعاليات التي لاقت اقبالا جماهيريا في الممشى في الآونة الأخيرة هي احتفالات الموج مسقط بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد والاحتفال بعودة جلالة السلطان حيث عملت إدارة الممشى على استخدام عروض الإضاءة والموسيقى الوطنية.

الموج مسقط

طابع معماري عصري

تمتاز منطقة الممشى بالطراز المعماري العصري بحيث يمتد الطريق الى اكثر من ٤٠٠ متر بشكل مستقيم وتتوزع على جنباته المقاهي والمطاعم التي زادت الممشى جمالية كونها تكتظ بالزوار السياح الذين وجدوا في الممشى طابعا جماليا في تفاصيل المعمار والألوان والشكل الأنيق للمباني المحيطة، حيث مزج الطابع المعماري بتفاصيل مختلفة مكونه من الاطار الخشبي الذي يحيط بالبوابات والنوافذ للمباني وكما اتخذت واجهات المحلات طابعا معماريا اوروبيا على غرار الأسواق في لندن وباريس. ويعد هذا الطابع المعماري هو امتداد لثقافة المعمار في الساحل العماني.

مركز تجاري

ويجاور ممشى الموج مسقط مركز تجاري حديث يضم بعض المحلات التجارية المفضلة من قبل سكان الموج مسقط ويخدم بالدرجة الاولى القاطنين بداخل مجمع الموج السياحي. حيث يوفر العديد من المنتجات التي تحتاجها الأسرة والعديد من المواد الاستهلاكية اليومية بجانب خدمات البنوك وشركات الاتصالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*