وزير السياحة السوداني يشيد بدور “وجهات” في التعريف بالسياحة العربية  

دعا المستثمرين العمانيين لبناء المنتجعات الفندقية في بلاده

نأمل أن يحلق الطيران العماني بأجنحته إلى مطار الخرطوم

دبي- وجهات | أشاد وزير السياحة والآثار والحياه البرية السوداني، الدكتور محمد عبدالكريم الهد بدور جريدة وجهات التي تتخصص في قطاع السياحة والسفر، مؤكدا على اهمية الاعلام المتخصص في تعزيز القطاع السياحي العربي على وجه الخصوص.

وأكد على هامش زيارته لجناح السلطنة في معرض سوق السفر العربي في دبي، ان الاعلام يلعب دورا كبيرا في التعريف بالسياحة ومقوماتها وما تنفرد به الدول العربية على وجه الخصوص، مشيرا الى اهمية ان يكثف الاعلام العربي من البرامج السياحة ونشر الصفحات في الصحف عما تملكه الدول العربية من بيئة وحضارة وتاريخ.

والتقى الوزير السوداني مع رئيس تحرير “وجهات” يوسف بن احمد البلوشي على هامش معرض سوق السفر العربي ودار بينهما حديث عن السياحة في السوادن، وكيف يمكن ان يلعب الاعلام المتخصص في بناء شراكة حقيقية مع المؤسسات السياحية في الدول.

واشاد الوزير السوداني خلال اللقاء بالعلاقات الطيبة بين السلطنة والسودان، مؤكدا انها تحقق الفوائد المشتركة وتضفي الى المزيد من التعاون الذي يحقق التكامل والنماء.

وقال: السودان يعد من البلدان السياحية المهمة الجاذبة للحركة السياحية الاستثنائية، لاحتوائه على مقاصد سياحية مختلفة منها السياحة البيئية، والتي تتمثل في السفاري، والمحميات الطبيعية، كما يعتبر السودان من البلدان ذات الكثافة الاثرية، لوجود الكثير من الممالك التاريخية، التي يعود تاريخها الى 8 آلاف سنة، في منطقة الفرعون الاسود التي تقع بين مصر والسودان والتي كانت كبلد واحد في التاريخ الماضي.

واشار الى ان السودان يتميز ايضا بسياحة الغطس في البحر الاحمر، الذي يعتبر من انقى الابحر في العالم بوجود الكنوز فيه، حيث يأتي اليه السياح من دول اوروبا والشرق الاوسط، لممارسة الغطس، ومشاهدة الشعب المرجانية والاسماك لان عمقه 15 مترا، لذلك كثير من السياح يأتون الى هنا للغوص.

وقال الوزير السوداني، ولكن نعتقد انه بالامكان ان يكون السودان البلد الاكثر انفتاحا للاستثمار فيه، نظرا للبيئة الجاذبة وانه لا يزال بلدا بكرا للقطاع السياحي الاستثماري، واننا نناشد المستثمرين العرب والعمانيين على وجه الخصوص للمجئ للاستثمار في السودان، خاصة وان هناك منافع كبيرة في السودان بالامكان ان تحقق فوائد للمستثمرين.

واكد ان نسبة النمو في القطاع السياحي في السودان وصلت الى حوالي 37 % ان هذا النمو بحاجة الى المزيد من الاستثمارات، وعدد كبير من المنتجعات والمدن الترفيهية والسفاري التي يفضلها الكثير من الاخوة العرب.

واشار ان السودان يشهد ايضا حركة طيران كبيرة بينه وبين الدول العربية، حتى الطيران الخاص له رحلات الى السودان وكذلك الخطوط القطرية لها ثلاث رحلات يوميا، من والى الخرطوم، وان المجال مفتوح لكل الشركات التي تود تسيير رحلاتها الى السودان، كما اننا نرحب بالطيران العماني الذي نأمل ان يسير رحلاته الى السودان، لانه من الشركات التي تتميز بمركزها بين الدول كمحطة هامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*