مسؤولون لـ “وجهات”: رحلات الطيران المباشرة من دول الخليج إلى صلالة تعزز نجاح الموسم السياحي

صلالة “وجهات” – يوسف بن أحمد البلوشي |
تعزز رحلات شركات الطيران المحلية والدولية إلى صلالة، الحركة السياحية في فترة الموسم السياحي سواء في موسم الخريف من يونيو الى نهاية سبتمبر أو السياحة الشتوية من أكتوبر الى إبريل.
فقط أصبح مطار صلالة واحدا من المطارات الدولية المهيأة لاستقبال كافة أنواع رحلات الطيران، التي اصبحت تسير رحلاتها المباشرة من والى صلالة.
حيث تسير شركات الطيران العمانية ” طيران السلام والطيران العُماني” وشركات الطيران الخليجية ” فلاي دبي والخطوط القطرية والعربية للطيران والاتحاد للطيران وطيران الخليج” بجانب رحلات الخطوط الهندية رحلات منتظمة في فترة موسم الخريف تصل الى 179 رحلة في الأسبوع.
أما خلال الموسم السياحي الشتوي فقد بدأت شركات طيران دولية تسيير رحلاتها المباشرة الى صلالة سواء من موسكو وبولندا وإيطاليا وألمانيا وغيرها من رحلات “تشارتر”، وهو ما عزز النشاط السياحي نحو محافظة ظفار التي باتت وجهة سياحية طوال العام.
يقول علي الحجري رئيس لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة عُمان، لـ “وجهات”: بلا شك أن تسيير رحلات مباشرة من دول الخليج إلى صلالة خلال موسم الخريف له دور في إنعاش السياحة في محافظة ظفار خاصة، وهذا سيلاحظ بلا شك مع نهاية الموسم، خاصة وان صلالة وجهة سياحية مهمة للسياح من دول الخليج لما تتمتع به من مقومات سياحية من حيث الطبيعة الخلابة والطقس الاستثنائي الممتع في الصيف.
واضاف: كما اننا لاحظنا الحركة السياحية القادمة من دول أوروبا نحو صلالة في موسم السياحة الشتوي وهذا كان بفعل الرحلات المباشرة القادمة من دول أوروبا وكان مردودها كبيرا على النشاط السياحي في محافظة ظفار.
وأكد الحجري ايضا على أن دور شركات الطيران المحلية مهما للموسم السياحي في صلالة من خلال رفع عدد رحلاتها في موسم الخريف وكذلك تسيير رحلات لطيران السلام المباشرة من الكويت وأبوظبي الى صلالة وهذا يشكل أهمية جيدة لنمو القطاع السياحي.
ويؤكد مرهون بن سعيد العامري، مدير عام المديرية العامة للسياحة في محافظة ظفار لـ “وجهات”: إن تسيير رحلات مباشرة من العواصم الخليجية إلى صلالة يعد خطوة إيجابية لزيادة تدفق الزوار جوا  ويخدم قطاع الفندقة بشكل كبير. حيث أن سرعة الوصول والراحة بعيدة عن مشقة الطريق البري.
وقال: نأمل أن يحدث فارقا في إحصائيات الزوار في موسم خريف هذا العام 2019، من حيث نسبة القادمين جوا.
وأضاف العامري يقول: ساهمت الرحلات العارضة خلال الموسم الشتوي في شغل الغرف الفندقية بولاية صلالة إلى نسبة قاربت على 95 ‎%‎ وفتحت أسواقا جديدة من أوروبا كالسوق البولندي والسوق الروسي. وأصبح الطلب في ازدياد متى ما وجدت المنتجعات الشاطئية في صلالة، الوجهة السياحية العالمية التي تنافس اليوم عديد الوجهات الأخرى.
وقدم مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار، الشكر لطيران الخليج، وطيران الاتحاد، اللتين بدأتا تسيير رحلات مباشرة هذا الموسم، بجانب الشركات الأخرى التي تواصل رحلاتها في كل موسم مثل الخطوط القطرية وفلاي دبي والعربية للطيران.
كما وجه الشكر لطيران السلام للخطوط المباشرة إلى صلالة من الكويت أبوظبي مع إعادة تشغيل خط صحار – صلالة.
وأشار سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي في مطارات عُمان لمطار صلالة قائلا : أن وصول هذه الرحلات المباشرة لشركات الطيران تمثل دعما للقطاع السياحي في محافظة ظفار من جانب وتأكيدا على الطلب المتزايد من هذه الناقلات على أهمية صلالة كوجهة سياحية ذات استقطاب سياحي متواصل، بجانب ما يوفره مطار صلالة من خدمات للناقلات الجوية والمسافرين ، مضيفا انه من المتوقع أن يشهد الموسم السياحي في محافظة ظفار هذا العام زيادة في أعداد الرحلات القادمة والسياح إلى المحافظة .
وقال: أصبح مطار صلالة واحدا من المطارات الإقليمية التي تستقطب شركات الطيران الدولية. جدير بالذكر ان مطار صلالة توج مؤخرا بتصنيف (مطار فئة 5 نجوم للمطارات الاقليمية) كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط، ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم في ذات الفئة وذلك خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، والذي أقيم ضمن مؤتمر ومعرض محطات المسافرين الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن.
كما حصد مطار صلالة في أول اشتراك له في تقييم رضا المسافرين الذي يعتبر أحد برامج المجلس العالمي للمطارات “المركز الثامن على مستوى العالم” في فئة 2 مليون مسافر ضمن 71 مطارا على مستوى العالم.
من ناحية اخرى، تحظى محافظة ظفار خلال هذه الفترة من العام بموسم سياحي استثنائي بين دول الخليج يجعل منها وجهة سياحية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والرذاذ الماطر.
وزار محافظة ظفار خلال الموسم الماضي 2018 أكثر من 800 الف زائر، فيما يطلع القائمون على الموسم السياحي تسجيل مليون زائر في الموسم السياحي الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*