فنادق صلالة جاهزة لاستقبال السياح في عيد الفطر وموسم الخريف وتوقعات بنشاط سياحي استثنائي

صلالة “متابعة”- يوسف بن أحمد البلوشي

تستعد الفنادق في محافظة ظفار لاستقبال السياح خلال اجازة عيد الفطر المبارك وكذلك مع بداية موسم الخريف الذي يبدأ باكرا هذا العام بعد حالة الأمطار الأنواء المناخية التي شهدتها محافظة ظفار في الفترة الماضية.

“وجهات” استطلعت آراء عدد مِن مسؤولي القطاع الفندقي في صلالة عن الاستعداد لاستقبال السياح بعد اعصار مكونو، وأشاروا الى ان كل شيء جاهز وعاد الى طبيعته بعد أضرار بسيطة في الكهرباء والحدائق المطلة على البحر مع دخول مياه البحر لبعض الساحات.

وأكدوا على ان الاجواء تبدو جميلة قبيل انطلاق الموسم السياحي في المحافظة الذي يعرف محليا بموسم الخريف والذي ينتظر ان يكون موسما استثنائيا حيث يتوقع تدفق سياحي كبير الى المحافظة لمعايشة الأجواء التي اصبحت تشكل اخضرارا مع الأمطار.

منتجع البليد صلالة 

ويقول جيمس هويتسون مدير عام منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا: صحيح أنّ الإعصار قد ألحق أضراراً بالخط الساحلي لظفار، بيد أنّه سيساهم في تدفق الشلالات ونمو المساحات الخضراء خلال موسم الخريف الذي تشتهر به المحافظة، الأمر الذي سيدفع عجلة السياحة بلا شكّ. ومع عودة المياه إلى مجاريها، تنهمك كافة الفنادق في ظفار، بما فيها منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا، في تهيئة الأجواء المثالية لعطلة صيفية حافلة بالنشاطات، بدءاً من عطلة العيد الذي سيحلّ علينا بعد أقل من أسبوعَين.

واضاف جيمس؛ يعود السبب الرئيسي وراء تضرّر المنتجع إلى تسلّل مياه الأمطار إلى الأجهزة والأنظمة الكهربائية واقتلاع الرياح لبعض من المناظر الطبيعية، إلا أنّ فريق العمل نجح تماماً في ترميم المنتجع على أكمل وجه. وها نحن الآن نتولّى عملياتنا في المنتجع كالمعتاد ونتطلع إلى استقبال ضيوفنا خلال عطلة العيد المقبلة وخلال موسم الخريف.

مناظر مبهرة

وقال: غمرت الأمطار الوديانَ كاشفةً عن مناظر مبهرة لشلالات غابت عن الأنظار منذ العام 2011. فقد وصل موسم الرياح الموسمية إلى الهند قبل أوانه، حاملاً معه كمية أمطار لا يُستهان بها. ونتوقع أن يتابع هذا التيار مشواره وصولاً إلى صلالة. وبالتالي نحن نتوق إلى منح جميع ضيوفنا تجربة منقطعة النظير من يوليو إلى سبتمبر في موسم الخريف. وبعد مرور أسبوعَين على إعصار مكونو، يأمل سكان ظُفار التباهي بجمال المنطقة الأخاذ وتقديم خدمات الضيافة العمانية المشهود لها.

كراون بلازا صلالة

بينما يقول مانويل ليفونيان مدير عام فندق كراون بلازا صلالة، يبدو ان كل شيء اصبح جاهزا لاستقبال ضيوف محافظة ظفار خلال اجازة عيد الفطر المبارك وكذلك موسم الخريف.

واضاف في تصريح لـ “وجهات”: لدينا 153 غرفة و20 شاليها كلها جاهزة للنزلاء الذي نتطلع ان يكونوا في حضن الاجواء الجميلة في صلالة مع موسم الخريف الذي بدأ باكرا هذا العام مع هطول الأمطار الأخيرة على المحافظة، الأمر الذي نتوقعه ان يكون موسما سياحيا استثنائيا بكل تأكيد.

وأشار الى انه لا توجد أضرار جراء اعصار مكونو سوى اقتلاع بعض الأشجار ودخول المياه من البحر على ساحة الحديقة، ولكننا نحن اليوم لدينا حركة كبيرة من النزلاء الذين يتدفقون علينا بشكل كبير حيث ان نسبة الإشغال كبيرة، فيما نبدأ خلال ايّام في استقبال حجوزات العيد وكذلك موسم الخريف.

واكد على اننا نجهز حاليا مطعما جديدا مطلا على البحر سيكون مثيرا لجماله وما نقدمه من افضل الاكلات للنزلاء، بجانب خدماتنا المعتدلة في كل موسم.

صلالة روتانا

أما حسام كمال مدير هام فندق صلالة روتانا فقد اكد على انه يتوقع ان تشهد محافظة ظفار هذا الموسم حركة سياحية مختلفة عن السنوات الماضية خاصة مع بداية موسم الخريف وهطول الأمطار المصاحبة للإعصار مكونو حيث بدأت الاجواء تشهد اخضرارا مع نزول الامطار الخفيفة وجريان الاودية والشلالات.

واشار الى ان لدينا حجوزات لإجازة العيد من الآن وهو ما يبشر بحركة سياحية مع وجود المؤتمرات الدولية التي سوف تستضيفها صلالة خلال موسم الخريف مما يجعلها وجهة لسياحة المؤتمرات هذا العام، اضافة الى وجود بطولات رياضية دولية سوف تنظم في صلالة مع موسم الخريف مما يشجع على الحضور السياحي الكبير.

وقال: عادت الحياة الى طبيعتها بعد يومين من الحالة المدارية حيث تم فتح المطار وكذلك الطرق الحيوية ونقول للسياح مرحبا بكم في صلالة وكل شيء يؤكد بنجاح الموسم اكثر من الأعوام السابقة. مشيرا الى اننا نسعى دوما الى تحسين جودة خدماتنا للنزلاء من حيث تنوع المأكولات والفعاليات للأطفال والعائلة كما ان لدينا حزم ترويجية من خلال مجموعة فنادق روتانا حيث نروج لصلالة ضمن مجموعة فنادقنا في دول الخليج خاصة وان كوسم الخريف في صلالة معروف في دول الخليج كموسم سياحي نادر في المنطقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*