سفير تونس في مسقط لـ “وجهات: هدفنا ترويح تونس كوجهة سياحية

مسقط – “وجهات” – حمدان البادي  

أكد فرهد خليف سفير الجمهورية التونسية المعتمد لدى السلطنة بأن السفارة التونسية في مسقط تعمل على تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في شتى المجالات وخاصة القطاع السياحي.
وقال في تصريح خاص لـ “وجهات” لدينا برنامج نهدف من خلاله إلى الترويج لتونس في السوق العماني سواء للعمانيين أو المقيمين في السلطنة كوجهة سياحية عربية غنية بالموروث الحضاري والثقافي المتنوع إلى جانب امتلاكها لعدد كبير من المقومات السياحية التي تؤهلها لتكون وجهة مفضلة لدى العمانيين”.
وأشار السفير إلى الزيارة السياحية الاستكشافية والإستطلاعية التي نظمتها السفارة مؤخرا لعدد من الشركات العاملة في قطاع السفر والسياحة العمانية بمشاركة “وجهات” للاطلاع عن قرب على مميزات ومقومات السياحة في تونس بالتنسيق مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية التونسية . وتضمن البرنامج زيارة عدد من المدن السياحية التونسية المشهورة على غرار الحمامات وسوسة والمنستير والقيروان فضلا عن تنظيم حلقة عمل مشتركة مع الشركات المهنية العاملة في قطاع السفر والسياحة بتونس لبحث أوجه التعاون السياحي بين البلدين.
وأشاد السفير بالتعاون القائم بين تونس وسلطنة عمان في المجال السياحي خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل السياحي.
من جانب اخر، أوضح السفير بأن السفارة تحرص على تسهيل سفر المقيمين بالسلطنة من مختلف الجاليات إلى تونس ومنحهم التأشيرة السياحية. كما شدد على أهمية الإستفادة المشتركة من الخبرات والتجارب بين تونس وسلطنة عمان فيما يتعلق بتنظيم المهرجانات السياحية والثقافية وتوظيف الموروث الشعبي والتراثي في تعزيز الحركة السياحية علاوة على تبادل الزيارت بين البلدين الشقيقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*