لوزان.. بانوراما سياحية للزوار الخليجيين  

 

لوزان- وجهات | تعد مدينة لوزان السويسرية احدى الوجهات السياحية التي تشهد حضورا من دول مجلس التعاون خاصة في فصل الصيف. وتستعد المدينة بالتعاون مع الفنادق والمنتجعات برامج حافلة لاستضافة السياح الخليجيين خلال فترة العطلة الصيفية .

وتقول تانيا دوباس مديرة هيئة السياحة في مدينة لوزان  السويسرية ان مدينة لوزان هي المكان المناسب للترفيه لكل افراد العائلة، اذ تقع في قلب أوروبا وهي رابع اكبر مدينة في سويسرا لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة مريحة .

لوزان ٤

وذكرت ان لوزان تعتبر مدينة الرعاية الصحية في سويسرا اذ تضم مجموعة واسعة من الخدمات في قطاع الصحة والعلاج و العناية بالجمال وهناك العديد من برامج اللياقة البدنية إضافة إلى برنامج يسمح “الساعة البيولوجية ” في الجسم لإعادة تنظيم النظام الغذائي الخاص بالإنسان .

مقاصد
وردا على سؤال حول الأماكن الممكن زيارتها خلال العطلات الصيفية قالت دوباس: هناك مقاصد سياحية لجميع أفراد العائلة، مثل كروم العنب وزيارة القلاع  والقرى التي تعود للعصور الوسطى، حيث بامكان السياح الاشتراك في رحلة على قارب تقليدي أو قطار بانورامي إضافة إلى المشي لمسافات طويلة في جبال الألب، وزيارات إلى مناجم الملح أو بحيرة تحت الأرض .
ويستمتع الزوار في فصل الصيف بصورة لوزان التي تنعكس في مياه بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية مما يوفر للوزان مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو كما انها تبعد 40 دقيقة فقط عن مطار جنيف الدولي .

لوزان ٢

متنزهات
ويمكن للعائلة أيضا أن تأخذ أطفالها للاستمتاع الطبيعة وحدائق الحيوان فضلا عن المتنزهات من كل نوع.كما ان المدينة نفسها تمتلك 350 هكتار من الحدائق والحدائق العامة، وهناك أيضا منتزه بورجيه الذي يضم عدد كبير من الحيوانات الى جانب الحظيرة الشهيرة في ريبوس التي تضم اكثر من 200 نوع من الحيوانات مثل  الزواحف والبرمائيات والتماسيح.

ويمكن للزائر الاستمتاع بمناظر البحيرة الشهيرة هناك اضافة الى الرحلات البحرية على متن البواخر الكبيرة من شركة شحن بحيرة جنيف وركوب الأمواج والقيام برحلات بحرية على قوارب للتاجير وهناك حوالي عشرة حمامات سباحة  منها مغطاة ومنها في الهواء الطلق في منطقة لوزان، فضلا عن حديقة مائية مع حمامات ساخنة.

لوزان
وهناك المئات من الأماكن التي تنتظر الزائر لمدينة لوزان بالتنزه وتضم منتزهات بلانيت واربوريتوم وكلود نيكولار ومارموت بارادايز وبري فيرت ولا ساراج ومتحف سيما للموسيقى ومتحف اليمانتاريوم للأطعمة ومنتزه ادفنتشر ومدينة فان بلانيت وغيرها.
ويذكر ان معظم المتاحف في لوزان مجانية للأطفال تحت سن 16 سنة وعندما يصبحون في الداخل، فإن الخطوة التالية هي للفت انتباههم لاهمية المتحف بعيدا عن الألعاب الإلكترونية الخاصة بهم .
وتضم لوزان في وسطها التجاري والحي التاريخي القديم محلات بيع فاخرة تلائم الجميع اذ تنتشر منافذ البيع بالتجزئة وتشمل الساعات السويسرية الشهيرة ومحلات بيع الملابس والاكسسوارات والعطور والشوكولاتة والمعدات الرياضية والأجهزة السمعية والبصرية ومحلات بيع السلع الكمالية إضافة الي محال بيع الهدايا التذكارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*