مقال| معرض سي تريد كروز جلوبال 

يكتبه: يوسف البلوشي|

يعد معرض سي تريد كروز جلوبال الذي يقام في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية سنويا، واحد من أشهر المعارض العالمية في صناعة رحلات السفن البحرية التي تأخذ طريقها نحو النمو سنويا.

وتحرص وزارة التراث والسياحة على المشاركة في هذا المعرض لتبادل الرؤى والأفكار مع الحضور الدولي بهدف تنمية وتطوير هذا النمط من أنماط السياحة العالمية بالتنسيق مع القطاعين الحكومي والخاص والشركات العالمية المالكة والمشغلة لهذه السفن السياحية.

وتعمل الوزارة جاهدة مع الشركاء من الجهات ذات العلاقة للترويج لموانئ سلطنة عُمان كمحطة جاذبة ورئيسية لتوقف السفن السياحية بكافة أحجامها من خلال تسخير كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات اللازمة لاستقطاب هذه السفن واليخوت للموانئ العمانية، حيث يمثل سوق السفن السياحية ركيزة مهمة لنمو حركة السياحة الذي من شأنه أن يساهم بفاعلية في تعظيم مردودها الاقتصادي وتعزيز مساهمتها في زيادة الدخل وتنويع مصادره.

 ويشهد المعرض “سي تريد كروز جلوبال” لهذا العام حضور أكثر من 10 آلاف شخص من خبراء الصناعة في مركز “ميامي بيتش للمؤتمرات”، ممثلين لأكثر من 120 دولة.

وينشط موسم السفن السياحية في سلطنة عُمان والمنطقة بشكل عام خلال الموسم السياحي الشتوي من أكتوبر وينتهي في نهاية أبريل من كل عام من خلال زيارة ميناء السلطان قابوس السياحي وميناء خصب وميناء صلالة وبعض الموانئ الأخرى.

وتحظى سلطنة عمان بحضور لافت من خلال سياحة السفن البحرية حيث يزداد عدد الزوار القادمين لسلطنة عُمان عبر السفن السياحية للموانئ العمانية سنويا، فقد بلغ في العام الماضي 321,012 سائحا بواقع 202 زيارة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار 380,000 سائح لهذ العام على متن السفن السياحية بمختلف أحجامها إلى الموانئ العمانية، وبلغ عدد زيارات السفن السياحية لهذا العام حتى شهر أبريل الجاري 118 زيارة.​

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*