مقال| السياحة الرياضية تنتظر تفعيلا جديدا 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

رغم الجهود التي تقوم بها عُمان للإبحار لتنشيط الرياضات البحرية عبر منافسات محلية ودولية واستقطاب الرياضيين من مختلف دول العالم لاقامة منافسات على شواطىء وبحر عُمان وبحر العرب، إلا أن هذه الجهود لا تزال متواضعة مع إمكانياتنا الرياضية لتعزيز السياحة البحرية بمنافسات وبطولات أكبر يكون صداها كبيرا على مستوى العالم.

كما تعمل مجموعة عمران بدورها على اقامة بطولة التزلج الشراعي المائي في يوليو المقبل، من الدقم إلى رأس الجنز، إلا أننا نريد مزيدا من مثل هذه البطولات وتنوعا كبيرا في استقطاب انواع مختلفة من المنافسات الرياضية سواء البحرية أو غيرها. 

وتملك سلطنة عُمان تنوعا من المفردات السياحية ومنها سياحة المغامرات التي تسعى وزارة التراث والسياحة لتعزيزها عبر عديد من الفعاليات والأنشطة والعمل على الترويج لها دوليا.

لذلك يجب أن تتكامل الأدوار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب حتى يتم وضع أجندة واضحة لتنشيط هذه الرياضة وتعزيز السياحة عموما وهي بوابة جديدة يمكن الاستفادة منها مستقبلا.

إن تكاتف الجهود جميعها سوف يضع عُمان ضمن الدول الرائدة في مثل هذه الرياضات وبالتالي سنرى تنوعا في البرامج والفعاليات الرياضية من محافظة مسندم إلى محافظة ظفار والتي تملك كل مقومات النجاح والتميز لاقامة الفعاليات الرياضية الداعمة للسياحة الرياضية.

لذلك اليوم تعمل كثير من الدول على تنويع مصادر قطاعها السياحي عبر سلسلة من البرامج والفعاليات والخدمات التي تتواكب مفرداتها وتسهم في تحقيق دفعة كبيرة تشكل نموا حقيقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*