لمواجهة نقص الموظفين في صناعة الطيران.. الخطوط ⁧‫البريطانية‬⁩ تستخدم الروبوتات ذاتية القيادة لنقل ⁧‫الأمتعة‬⁩ 

لندن – وجهات| 

تعتزم الخطوط الجوية ⁧‫البريطانية‬⁩ استخدام الروبوتات ذاتية القيادة لنقل ⁧‫الأمتعة‬⁩ في مطار جاتويك لأول مرة خلال العام الجاري ، في الوقت الذي تواجه فيه صناعة ⁧‫الطيران‬⁩ نقصا في الموظفين. ‏

وستقوم مجموعة الخطوط الجوية الدولية الموحدة (IAG)، التي تمتلك شركة الخطوط الجوية البريطانية، بنشر قاطرات أمتعة بدون سائق في مطاري جاتويك وسينسيناتي في أقرب وقت من شهر مايو، وفقا لصحيفة التلغراف. 

كما ‏ستقوم المركبات ذاتية القيادة بنقل حاويات الأمتعة من مباني ⁧‫المطار‬⁩ إلى الطائرات المنتظرة، حيث سيتم بعد ذلك تخزينها باستخدام مصاعد يديرها ⁧‫الإنسان‬⁩.

وقال ديفيد كين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Aurigo، إن الجرار الآلي غالبا سيكون “حلًا سحريا” للمسافرين فيما يتعلق بعربة الأمتعة بالمطار، مشيرا إلى أنه سيساعد تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين جوا. 

و قال ستيف ماكغوان من شركة IAG المالكة للخطوط الجوية البريطانية: تستكشف IAG طرقًا مبتكرة لمساعدة شركات الطيران التابعة لها على إدارة عملياتها بسلاسة وفي الموعد المحدد قدر الإمكان، مضيفا أن شركة IAG “تعمل مع شركة Aurrigo لتجربة استخدام عربات الأمتعة ذاتية القيادة، للمساعدة في دعم عمل فرق الأمتعة الرائعة في شركات الطيران وشركات خدمات المناولة الأرضية.

كما تقوم شركة Aurrigo باختبار أسطول من الجرارات الآلية Auto-DollyTug في مطار شانغي في سنغافورة منذ جائحة كوفيد، كما سبق اختبارها في مطار هيثرو ولكنها ستدخل الآن الخدمة بدوام كامل كجزء من تجربة رحلات الخطوط الجوية البريطانية في غاتويك اعتبارًا من شهر مايو على أقرب تقدير.

 وفي الوقت نفسه، ستدخل الخدمة ذاتية القيادة لنقل الأمتعة إلى مطار سينسيناتي في أوهايو. وسيساعد استخدام الروبوت في نقل الأمتعة في معالجة النقص في الموظفين الذين يقومون بتقديم تلك الخدمة في عالم صناعة الطيران، والذي أدى في بعض الأحيان إلى تأخير الرحلات الجوية وإلغاءها وطوابير الانتظار الطويلة وارتفاع أسعار التذاكر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*