مقال| روزنامة فعاليات في المقاصد السياحية

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
مع تعدد المقاصد السياحية في محافظاتنا، وتنوعها بين جبال ووديان وشواطىء ورمال علينا أن نفكر في روزنامة من الفعاليات في هذا المقاصد خاصة في فترة موسم الشتاء حيث اعتدال الطقس.

تنشيط هذه المقاصد بالفعاليات سوف يسهم بشكل كبير في تعزيز النشاط السياحي، وهنا الدور على مكاتب المحافظين وإدارات السياحة وفروع الغرف التجارية بالتعاون مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص والأندية الرياضية وجمعيات المرأة العمانية. هذا التكامل بين كل هذه الجهات سوف يسهم بلا شك في وضع أجندة من الفعاليات التي تحتاجها المقاصد السياحية في فترة الشتاء.
بلا شك الكل يريد أن يشارك في تفعيل النشاطات السياحية وجعل محافظته وجهة جاذبة ونشطة وهذه النشاطات والفعاليات سوف تتطور عاما بعد عام، لكن أن نقف هكذا من دون التجربة واقامة سلسلة من المهرجانات لن نفعّل الدور المناط وتعزيز الحركة السياحية خاصة مع وجود المقومات الطبيعية والتاريخية والفنون التقليدية التي سترفد السياحة والجذب السياحي بشكل كبير.
كما أن استفادة المجتمع المحلي سوف يتعاظم، من خلال تحريك السوق التجاري والاقتصادي وترتفع وتيرة الشراء من المطاعم والمحال التجارية بجانب وجود المؤسسات الصغيرة لعمل الاكلات العمانية المحلية وبيعها في فترة هذه الاحداث والفعاليات.
لدينا تجربة في رمال الشرقية حيث يستفيد القطاع السياحي من فترة موسم الشتاء بشكل كبير واقيمت مخيمات سياحية ونزل تراثية وخضراء وفعّلت المناشط هناك بين صعود الرمال بسيارات الدفع الرباعي وقريبا السباق الرملي على رمال بدية، لذلك علينا الاستفادة من هذه التجربة الثرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*