مقال| دور لجان السياحة في فروع الغرفة

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
تتعدد اللجان في فروع غرفة تجارة وصناعة عُمان في كل محافظات سلطنة عُمان، ومع هذا التعدد يفترض أن تلعب هذه اللجان دورا فاعلا في تعزيز النشاطات السياحية في ظل تكامل العمل بين القطاع الحكومي والخاص.
وفي الحقيقة نادرا ما نسمع عن فعاليات قامت بها اللجان السياحية في فروع الغرفة، إلا من فرع غرفة شمال الشرقية التي عملت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لايمانها بأن محافظة شمال الشرقية تحتاج إلى عمل كبير ونشاطات اسهم في الحراك السياحي. 
لذلك يجب أن تفعّل هذه اللجان خاصة وأن بها رؤساء وأعضاء ويفترض أن تكون أجندة عمل لهذه اللجان طوال فترة عملها، وأن تكون هناك برامج تحققها على أرض الواقع بالتعاون مع إدارات التراث والسياحة والفنادق ومكاتب المحافظين. وبلا شك فإن كل محافظة فيها مقومات ومفردات سياحية متعددة، تحتاج للوقوف معها والترويج لها وإبرازها إعلاميا للمواطنين والمقيمين والزوار سواء على صفحات الصحف أو وسائط التواصل الاجتماعي التي تأخذ انتشارا واسعا كوسائل سرعة في التأثير.
لكن للأسف نلاحظ ضعفا في دور لجان السياحة في فروع الغرف، وأن وجود بعضها أو أكثرها لمجرد تكملة عدد للجان، في حين يفترض أن تعمل بشكل واسع خاصة وأن القطاع الخاص يملك دورا فاعلا في تنشيط الحراك السياحي والاقتصادي والتجاري. 
لذلك نأمل مع بداية مجالس الإدارات الجديدة للغرفة تفعيل نشاط هذه اللجان عبر عمل تكاملي يخدم القطاع السياحي في محافظاتنا كافة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*