مقال| متى تنشط المحافظات سياحيا؟.

يكتبه: يوسف البلوشي

مع دخول موسم الشتاء خلال الفترة القريبة، نأمل أن تعلن المحافظات عن برنامجها السياحي وفعالياتها التي ستقام خلال الأشهر المقبلة، حتى نشهد حراكا سياحيا فاعلا في المحافظات كافة.

وجود خطة برامج وأنشطة سياحية ومهرجانات وفعاليات متعددة سوف يسهم في إثراء النشاط السياحي في المحافظات خاصة وأن هناك تنوعا سواء في الطبيعة لبعض المحافظات وكذلك ما تزخر به من مقومات تراثية وثقافية تختلف عن غيرها من المحافظات.  فالتنمية السياحية لا تقتصر على إنشاء مشاريع فقط، ولكن إيجاد حراك سياحي نشط من خلال سلسلة فعاليات وأنشطة تسهم في تحريك البيئة الاقتصادية والتجارية. 
إعلان خطة وبرامج كل محافظة من الآن سوف يعطي مساحة جيدة لكل زائر أو سائح لترتيب وقته وجدوله مع تلك البرامج وهذا سيجعل الكثير من الزوار من خارج سلطنة عمان إلى حجز رحلاتهم وترتيب وقتهم وحجوزات الفنادق والطيران مبكرا. 
فإقامة أسابيع من الفعاليات سواء ثقافية أو فنية وتراثية مع رحلات في الأودية والجبال والسهول وعند الشواطىء سوف يشكل نشاطا فاعلا ودعما للبيئة السياحية وكذلك تنظيم حملات تنظيف وإعطاء برامج توعوية للمحافظة على البيئة من خلال حملات تنظيف الشواطىء والأفلاج والصحارى والأودية. 

لذلك نأمل أن تضع الجهات المعنية سواء ادارات السياحة في المحافظات بالتعاون مع الشركاء مثل فروع الغرفة في المحافظات والقطاع الخاص، كنوع من التعاون المشترك إضافة للمجتمع المحلي، أجندة عمل لتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في قادم الأيام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*