أكثر من 100 ألف سائح عماني إلى تركيا بنهاية 2022

السفير د. قاسم الصالحي: زيادة الرحلات الجوية عزز النشاط السياحي بين البلدين 

أنقرة – مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي|
  
بلغ عدد الزوار والسياح من المواطنين العمانيين إلى ⁧‫تركيا‬⁩ لعام 2022، حوالي 81.318 ألف سائح، وذلك خلال الفترة من أول يناير 2022 إلى نهاية يوليو 2022 بنسبة زيادة بلغت 343.83 % عن الأعوام الماضية 2020 و 2021، وفقا للاحصاءات الرسمية التركية. 

وقال الدكتور قاسم الصالحي سفير سلطنة عمان في تركيا، في تصريح خاص لـ “وجهات“: أن العلاقات المتميزة بين سلطنة عمان وتركيا تزداد تطورا يوما بعد يوم، وجاءت زيادة أعداد السياح والزوار للعمانيين إلى تركيا في إطار هذا التعاون المشترك، وكذلك مع زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين خاصة لما تتمتع به تركيا من مناطق جذب سياحية أصبحت ملاذا للسياح من مختلف دول العالم خاصة في موسم الصيف.
وأكد السفير الصالحي، أن جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، والرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعملان على توسيع علاقات التعاون المشتركة في المجالات كافة. مشيرا إلى أن سلطنة عمان تعد وجهة سياحية وبيئة استثمارية كبيرة للمستثمرين الأتراك، وأن هناك تعاون متواصل بين البلدين.

وأضاف: لا شك أن المناخ السياحي في تركيا مع تسير رحلات للناقلات الجوية العمانية في موسم الصيف الفائت ساهم في زيادة عدد الزوار العمانيين إلى تركيا سواء إلى اسطنبول أو طرابزون. وهناك مؤشرات على ارتفاع عدد الزوار بنهاية العام الجاري إلى أكثر من 100 ألف زائر.
كما زاد عدد تملك المواطنين العمانيين للعقار في اسطنبول وبورصة وطرابزون خلال الفترة الماضية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*