الشركات والفنادق تؤكد جاهزيتها بعروض صيفية رائعة وتتطلع لموسم شتوي بارز

غدا اختتام المشاركة العمانية في معرض سوق السفر العربي بدبي


مسؤولو الفنادق: بدء تلقي الحجوزات لحضور مونديال قطر 2022 

دبي – يوسف بن أحمد البلوشي

تختتم سلطنة عُمان غدا الخميس ممثلة في وزارة التراث والسياحة مشاركتها في فعاليات معرض سوق السفر العربي بدبي الذي يعد المعرض السياحي المتخصص في منطقة الشرق الأوسط.
وشاركت السلطنة بوفد رسمي ترأسه عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، بالإضافة إلى مسؤولين وممثلين لـ 14 مؤسسة ومنشأة وجهة تمثل القطاع السياحي العُماني شاركت تحت مظلة الوزارة.
وسلّط معرض سوق السفر العربي بدبي في نسخته لهذا العام الضوء على مستقبل السفر والسياحة في الشرق الأوسط بعد فترة جائحة كورونا مركزًا في فعالياته على عدد من الأسواق الصاعدة في تصدير الحركة السياحية لدول المنطقة، وعناصر رئيسية لها أهميتها في تطوير صناعة السياحة العالمية ومستقبلها مثل الابتكار والاستدامة والموارد البشرية.
استدامة العمل 

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: إن التواجد في مثل هذه المعارض الكبرى هو استدامة للعمل الممنهج الذي تسعى الوزارة من خلاله إلى تحقيق أفضل الأهداف والعوائد المرجوة والتي تنعكس إيجابا في التعرف على أحدث المنتجات، وتوثيق العلاقات مع الشركاء واستكشاف أسواق سياحية مصدرة جديدة وفتح قنوات عمل مباشرة والتواصل مع أكبر وأهم وسائل الإعلام وغيرها من العوامل المهمة وذات الصلة.
وأضاف، أن سوق السفر العربي بدبي يعد المعرض المتخصص الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وفي المرتبة الثانية بالنسبة لنا في قائمة المعارض الدولية المستهدفة وتنبع أهميته بالنسبة لسلطنة عُمان كونها وجهة سياحية مفضلة للسياح والزوار القادمين للمنطقة طوال العام وتتمتع بمقومات متنوعة ومواسم متوزعة شتاءً وصيفا، فالمعرض يمنح السلطنة أفضلية ترويجية وتسويقية على مستوى المنطقة في الترويج للأنماط السياحية المختلفة كسياحة المغامرات وقطاع سياحة الأعمال والسفن السياحية والرحلات العارضة غيرها وكذلك الترويج للمواسم السياحية كموسم خريف ظفار.
واختتم مدير عام الترويج السياحي تصريحه بأن المشاركة في المعرض لهذا العام شهدت عقد عدد من اللقاءات المهمة مع بعض شركات الطيران في المنطقة وعدد من الشركات العالمية المتخصصة في إدارة منصات الحجوزات الإلكترونية وكذلك الاجتماع بمجموعة من الشركات المتخصصة في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات.
مشاركة ناجحة 

من جهة أخرى، عبر عدد من المشاركين في جناح السلطنة من الشركات والفنادق عن نجاح المشاركة في المعرض بعد توقفه في الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وقال ديرموت بيرشل مدير عام منتجع بارسيلو المصنعة، اننا جئنا للمشاركة في هذا المعرض للترويج لعروض الصيف والتعريف بالمنتجع والجديد الذي سيتم الكشف عنه قريبا. مشيرا إلى انه يتوقع نشاط جيد في فترة الصيف مع العروض الذين سيتم الكشف عنها قريبا ضمن فنادق مجموعة عمران، بجانب اننا نستعد لموسم الشتاء الذي نتطلع الى عودة حركة السياحة من الدول العالمية حيث وقعنا اتفاقيات مع عدة دول لتسيير رحلات تشارتر حيث سيكون لدينا حوالي 400 سائح أسبوعيا يأتون مباشرة من دول أوروبا.

وقالت هيفاء المسكري مديرة دائرة المبيعات في راديسون صحار، نشارك هذا العام لتعريف الزوار والشركات بعروض الصيف خاصة من السياح في دولة الإمارات لقرب صحار من المدن الإماراتية. مشيرة الى أن فندق راديسون صحار يقع في موقع مثالي مواجه للبحر، وبها ارقى الخدمات التي يمكن للنزلاء الاستمتاع بها.
محمية السلاحف

 وقال ناصر الغيلاني مدير محمية السلاحف برأس الجنز، أننا نتواجد هنا ضمن مجموعة أتانا التابعة لمجموعة عمران للترويج للمنتجع وتقديم العروض الصيفية. حيث ان المنتجع سيضيف عدة مخيمات لاستيعاب الحركة النشطة طوال العام لمشاهدة السلاحف الخضراء التي تأتي إلى الشاطىء لتضع بيضها. 

ويقول سعيد العريمي مدير ضيافة أتانا في الأشخرة، نتطلع إلى موسم سياحي في هذا الصيف بشكل نشط خاصة وأن الأشخرة تتمتع بجو لطيف نظرا لتأثرها بهبوب الرياح الموسمية. ولدينا عروض خاصة في الصيف للعائلات العمانية حتى نعزز حركة النشاط السياحي خلال فترة الصيف في داخل سلطنة عُمان.
حجوزات 

وقال إيهاب مراد مدير عام فندق مِسك الموج، نستعد بشكل جيد خلال هذا الصيف مع تطلعنا لموسم سياحي نشط في فترة الشتاء اعتبارا من شهر اكتوبر المقبل مع وجود حجوزات للجماهير لحضور كأس العالم التي ستقام في قطر في نوفمبر المقبل. 

بدوره، قال كاستن فيجانت مدير عام فندق كمبينسكي مسقط، لا شك اننا نتطلع خلال فصل الصيف لطرح عروض جيدة للسياح في داخل السلطنة أو من المقيمين في دول الخليج كما اننا نستعد بشكل جيد للفوز بحصة جيدة من السياح خلال موسم الشتاء خاصة في أثناء مونديال قطر. مؤكدا أن الموسم السياحي الشتوي القادم سيكون مع عودة حركة النشاط السياحي بعد جائحة “كوفيد 19″، وتطلع السياح السفر بشكل أكبر ولقد بدأنا تلقي بعض الحجوزات لحضور مونديال قطر 2022. 
خريف ظفار 

وقال محمود بن سعيد سالم غواص رئيس قسم التنسيق والمتابعة المالية بدائرة المهرجان ببلدية ظفار، الذي يشارك ضمن جناح السلطنة، أننا مستعدون لموسم الخريف بمحافظة ظفار، ونتطلع أن نرى نشاطا كبيرا من السياح والزوار خلال فترة الموسم من 21 يونيو الى نهاية سبتمبر. خاصة وان فعاليات مهرجان الخريف هذا العام سوف تتوزع على عدة مواقع حتى يحد السياح متعة أكثر خلال زيارتهم المواقع السياحية وستكون من 15 يوليو إلى نهاية شهر أغسطس. 
وأضاف غواص، إننا نتطلع أن نرى حركة نشطة هذا العام مع زيادة خطوط الطيران الى صلالة في موسم الشتاء بعد تدشين عدة شركات رحلاتها الى مطار صلالة، فيما سيتم تدشين بقية الرحلات خلال شهر يونيو المقبل، وهذا سيعطي زخما أكبر للسياحة بمحافظة ظفار. 

من ناحيته، قال مانويل مدير عام فندق كراون صلالة، نستعد لموسم السياحة في محافظة ظفار بشكل جيد، واننا متحمسون لنشاط سياحي كبير هذا العام بعد توقف النشاط لموسمين تقريبا، وكذلك مع دخول خطوط طيران لتسيير رحلاتها الى صلالة الامر الذي سيعطي زخما فاعلا حيث تتمتع محافظة ظفار بطقس استثنائي في الفترة من يونيو الى نهاية سبتمبر. 

طيران السلام 

وقال ماجد القصابي من طيران السلام، إننا نشارك في معرض السفر العربي للترويج لرحلات طيران السلام خلاص فترة الصيف حيث سيقوم طيران السلام بتسيير رحلات الى بوكيت وطرابزون والبوسنة وباكو واسطنبول وطهران. بالاضافة الى تسيير رحلات لطيران السلام من عواصم دول الخليج الى مطار صلالة خلال موسم الخريف السياحي مما يعزز من تدفق السياح الى محافظة ظفار في فترة الخريف. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*