4 ملاعب غولف في مسقط تجذب الأثرياء

 

ملامح جمالية رائعة.. ترسمها ملاعب الغولف في مسقط، لتشكل لوحة فنية تسر الناظرين، من خلال بعدها الفني والهندسي والسياحي. أنامل عالمية جاءت للتعرف على جمال مسقط خاصة والسلطنة عامة، والوقوف عن قرب، لرسم صورة اقرب بين الواقع والخيال… قيس المعمري اخذ جولة في عدد من ملاعب الجولف في محافظة مسقط. هناك، على قمة الجبل، مد بساط اخطر، وهنا بين بطون الاودية والجبال، ترى جمالا يفوق الوصف، اما ذلك الملعب يلامس موج البحر، ليشكل عشقا بين زرقة المياه واخضرار العشب.

هذه هي مسقط، التي باتت اليوم تحتض ثلاثة ملاعب عالمية للغولف، بينما يشارف الملعب الرابع على الانتهاء، ليكتمل المشهد للعبة الغولف في السلطنة، عبر استضافة بطولات تكون محطة ووجهة عالمية للاعبين الدوليين.

الغولف ١

ملاعب الغولف المسقطية، اختلاف وتنوع في تضاريسها، مما جعلها هدفا اساسيا لمحبي وعشاق اللعبة من بقاع العالم. ومزارا سياحيا لبلد يتمتع بمؤهلات سياحية متميزة يضم رياضة عالمية عشاقها من الاثرياء .

ملعب غلا فالي

يمثل ملعب غلا فالي للغولف تجربة فريدة للعبة في المنطقة كونه افتتح منذ 1971 ويعتبر واحدا من اعرق الملاعب بالسلطنة وتمتع بشهرة كبيرة سابقا بتميزة كملعب رملي يقع في قلب العاصمة مسقط وتناوب على ادارته العديد من الشخصيات المرموقة والذي يرأسه حاليا صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد . كما استطاع تنظيم العديد من البطولات الهامة على مستوى المنطقة وضمت الاكاديمية العديد من الاعضاء الذين استطاعوا الاستمتاع باللعبة من خلاله وتطوير مهاراتهم بها، والاهم من ذلك استطاع النادي العريق تنظيم دورات عديدة اسهمت في انتشار اللعبة عبر سنوات طويلة، واتاحت للكثيرين اكتشاف متعة اللعبة وجماليتها لاسيما وان الملعب لحقته الكثير من التطورات والتحديثات عبر استثمارات كبيرة حولته لملعب عشبي مميز يضم 18 حفرة ويتنوع ما بين النادي والخدمات المتعددة التي يقدمها والبطولات التي يستضيفها مع الملعب الحديث وتوفيره فرص تدريب للاعبين الناشئين وممثلي اللعبة بالسلطنة ، كما يضم العديد من اللاعبين العمانيين المحترفين.

ملعب الموج للغولف

يكمل ملعب الموج للغولف المشهد الرائع لمشروع الموج الذي يمثل احد اكبر المشاريع الاسكانية والتجارية بالسلطنة والذي يستمر العمل به لاستكمال جميع مراحله الانشائية حاليا ، ويتميز الملعب الذي تم افتتاحه بنهاية عام 2012 بموقع فريد بمحاذاة الشاطئ ويشكل بموقعه لوحه جمالية تجمع البحر مع المسطحات العشبية التي باتت موطنا بيئيا يجمع مختلف الطيور وعكس اهتمام الملعب بالجانب البيئي عدا عن جانبة الترفيهي ، ويضم الملعب 18 حفرة بمواصفات عالمية ويتطلع ليصبح من افضل 100 ملعب للغولف حول العالم كما يضم اكاديمية لتعليم الغولف وملعب اكاديمي لممارسة اللعبة خلال فترة المساء.

يذكر ان الملعب الذي صممه المصمم العالمي غريغ نورمان ويمتد لمسافة تتعدى الكيلومترين، كما يمتد على طول 7342 ياردة ويضم العديد من التشكيلات المتنوعة والجميلة ومطعما يمثل تجربة فريدة للاسترخاء بقلب الملعب ، ويعتبر مصممه من افضل الملاعب التي قام بإنشائها على مستوى العالم . وقد ترجم ذلك من خلال حصد الملعب في فترة قياسية العديد من الجوائز العالمية حيث دخل ملعب الموج للغولف قائمة أفضل عشرة ملاعب للغولف في منطقة الشرق الأوسط وذلك للمرة الأولى في تاريخه. بحسب التقييم السنوي الذي تجريه مجلة غولف دايجست الشرق الأوسط. كما حاز مؤخرا على شهادة أودوبون العالمية المرموقة عن فئة الإدارة والمحافظة على البيئة، ليكون الملعب الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يحصد هذه الشهادة. وجاء هذا التكريم استناداً على التقييم الذي أكّد ما يتمتع به الملعب من مواصفات بيئية عالية، وجهوده للمحافظة على الثروات والأحياء الطبيعية وامتلاكه لأنظمة إدارة مستدامة.

ملعب تلال مسقط

شهد العام 2009 افتتاح المرحلة الاولى من ملعب تلال مسقط ( مسقط هلز للغولف ) والذي يمثل جزءا من احد اهم المشاريع العقارية في العاصمة مسقط ، ويتمتع الملعب بكونه اول ملعب معشب بالعشب الطبيعي وبمواصفات دولية بمجموع حفر يبلغ 18 حفرة مع موقع متفرد في وسط المدينة بمحاذاة جبال مسقط واطلالة على خليج عمان وتضاريس اودية جميلة.

وقام بتصميمه مصمم ملاعب الغولف العالمي بول توماس من ديف توماس المتخصصة في بناء أرقى ملاعب الغولف العالمية على شكل الوادي . ويوفر ملعب تلال مسقط تجربة مختلفة للعبة الغولف بإطلالته الجميلة كما يحتوي على عدد كبير من الاعضاء البارزين كونه يطابق معايير الجودة الدولية ويوفر برامج تدريبية كثيرة ومتنوعة من خلال أكاديمية الغولف التي توفر كل المساعدة للناشئين واللاعبيين ووفق احدث الاساليب .

واستطاع الملعب استضافة العديد من البطولات الهامة منذ تدشينة منها إقامة بطولة السيد راوي كما شهد النادي أول بطولة مفتوحة للغولف في السلطنة لمدة يومين.

ملعب شركة تنمية نفط عمان

شارفت الاعمال الانشائية للملعب التابع لشركة تنمية نفط عمان في منطقة رأس الحمراء على الانتهاء والذي من المتوقع ان يكون اضافة هامة لمنظومة رياضة الجولف بالسلطنة لما تتمتع به ادارة الشركة من خبرة طويلة في الادارة وتنظيم البطولات الرياضية وللعدد الكبير من ممارسي وعشاق هذه الرياضة من المنتسبين للشركة كما سيتميز الملعب الجديد بموقع جميل يجمع ما بين تضاريس الجبال المسقطية في إلتقائها بالبحر والمسطحات الخضراء التي سيوفرها الملعب مما سيشكل لوحة جمالية غاية في الجمال والروعة وسيحافظ الملعب الذي سيطابق المواصفات العالمية على البيئة من خلال اهتمام الشركة بهذه الجوانب واعتمادها المياة المعالجة للملعب كما سيستضيف مجموعة من البطولات الهامة بعد اطلاقه قريبا .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*