مسؤولو فنادق يؤكدون لـ “وجهات”: نجاح جيد في الموسم الحالي ونتطلع للنمو في 2018 – 2019 دبي

نروج للسياحة العُمانية والتعريف بقطاع الفنادق 
***
فنادق جديدة تدخل السوق في مسقط وصلالة تشكل اضافة لاستيعاب النشاط السياحي 
دبي – يوسف بن أحمد البلوشي |
 
حققت مشاركة السلطنة في معرض سوق السفر العربي 2018 والذي أقيم في دبي خلال الفترة من 22 الى 25 ابريل الماضي، نجاحات جيدة على صعيد التعريف بالمقومات السياحية العمانية وبخاصة موسم الخريف في محافظة ظفار وايضا العروض والبرامج السياحية وما تشتهر به عدد من المواقع السياحية بطقس سياحي في الصيف مثل الجبل الاخضر ورأس الحد وجزيرة مصيرة.
“وجهات” التقت عدد من المشاركين في جناح السلطنة في المعرض الذين أكدوا ان الموسم السياحي الماضي حقق نتائج جيدة من حيث عدد السياح والنمو.
بيت الحافة
ويقول سعيد المبسلي من فندق بيت الحافة في مسقط وجودنا في معرض سوق السفر جاء للتعريف بالفنادق التابعة للمجموعة وهي خمسة فنادق منها 2 في صلالة وهما فندق بيت الحافة به 55 غرفة وخضع لعملية تجديدات في الغرف، وقرية سمهرم وبها 47 شاليها وهي لخدمة الحركة السياحية في محافظة ظفار وايضا فندق بيت الحافة في مسقط وفندقين في الجبل الاخضر هما فندق الجبل الأخضر وفندق سما.
وتوقع ان يكون الموسم الصيفي جيدا خاصة في صلالة نظرا لطول الفترة الموسمية هذا العام من شهر يونيو الى سبتمبر ولكن نحتاج الى المزيد من الترويج السياحي للموسم في دول الخليج للتعريف بمقومات ظفار السياحية.
رامادا
أما توفيق البلوشي من فندق رامادا مسقط فيقول، جئت للمعرض هذا العام من اجل الالتقاء بالزبائن سواء الشركات السياحية.
واكد ان الفندق حقق نسبة اشغال جيدة في الأشهر الماضية ونسعى لكسب السياح الذين اغلبهم نت المانيا وإيطاليا وتعريف الشركات باستعداداتنا للموسم المقبل وهناك مبشرات من الشركات التي نتعامل معها عن وجود حجوزات من الان الى السلطنة.
توليب إن
وقال وحيد البلوشي من فندق توليب إن مسقط، نحن لدينا مجموعة فنادق منها جولدن توليب السيب وفندقين في صلالة هما توليب إن سويت وبه 50 غرفة وتوليب إن صلالة به 75 غرفة من فئة 4 نجوم وسوف يتم افتتاحها في منتصف العام 2019 او بدايته.
وكذلك لدينا فندق جولدن إن السيب وتوليب ان مسقط في الخوير و توليب إن داون تاون، وجوليت توليب دبا وايضا تحت الإنشاء فندق رويال توليب في مسقط بالعبرة والذي ينتظر افتتاحه نهاية الهام الجاري.
ولذلك نحن نعرف بالسوق العُماني والسياحة في السلطنة وما تملكه من مقومات سياحية فريدة بجانب توفر الخدمات الفندق المتنوعة للسياح.
جولدن توليب
من جانبه، قال خالد الزدجالي رئيس قسم المبيعات والتسويق فيدفندق جولدن إن السيب، يشهد الفندق حاليا تجديدات كبيرة لمواكبة النمو، فقد تم تحديث الطابق الثالث وهناك تجديدات قادمة للطوابق الأخرى خاصة مع افتتاح مبنى المسافرين لمطار مسقط الدولي وما يشكله من أهمية للجذب السياحي سواء لسياحة الترانزيت او السياحة الأخرى.
ويضيف: نحن نتواجد في المعرض للتعريف بمقومات السلطنة السياحية من جانب وايضا التعريف بالفندق وما نقدمه ونوفره لهم كمنشأة سياحية.
شانغريلا
ويقول محمد مكي رئيس الشؤون الخارجية في فندق شانغريلا بر الجصة، هدف مشاركتنا التعريف بمقومات السلطنة السياحية من جانب وما يضمه فندق شانغريلا من خدمات واسعار للنزلاء والمجموعات السياحية.
واكد على ان نسبة الإشغال هذا الموسم كانت جيدة بعد ازدياد التعريف بالسلطنة كوجهة سياحية والترويج لها في الاسواق المصدرة مثل السوق الفرنسي والألماني والايطالي والبريطاني.
كما ان افتتاح مبنى المسافرين في مطار مسقط الدولي سوف بدفع بالحركة السياحية بلاشك، لذلك نحن جاهزون للموسم المقبل في ظل التسهيلات الجديدة للتأشيرات الالكترونية.
ومن الإضافات التي لدينا فندق الحصن الذي يمثل اضافة جديدة من حيث الفخامة ولدينا اضافة “سبا” خاص للنساء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*