رأي وجهات | نجاح الاستثمار في قلعة نزوى

 رأي وجهات | تجربة الاستثمار من قبل القطاع الخاص في القلاع أَعْطت نتيجة إيجابية للدور الذي يفترض ان يلعبه القطاع الخاص في حال دخل بقوة في الاستثمار السياحي وفق منهج عمل واضح.

تجربة الإستثمار في قلعة نزوى من قبل شركة بوادر العالمية حققت اليوم نجاحات كبيرة وساهمت في تفعيل النشاط السياحي في القلعة، وهو المراد له منذ فترة طويلة كمشروع استثمار القلاع والحصون لتكون بيئات جاذبة، وفِي الحقيقة فعلت خيرا وزارة التراث والثقافة وبالتعاون مع شركة “عمران” في إعطاء فرصة لشركة بوادر العالمية إحدى شركات القطاع الخاص للدخول في تجربة الاستثمار السياحي في قلعة نزوى.

اليوم نرى نشاطا غير عادي في أروقة القلعة والتي اصبحت مزارا سياحيا بجانب انها مزار تاريخي فقد أصبحت جدران القلعة وغرفها تتنفس روح التراث وعبق الماضي بأكلاته وفنونه، لتعم الاهازيج والفعاليات في أروقة القلعة طوال اليوم، الامر الذي يشجع على تعميم التجربة على قلاع أخرى بدل ان تكون تلك القلاع والحصون صماء بجدرانها.

كثير من القلاع تنتظر الدخول والعودة الى الحياة بعد ان تم ترميمها وصرف أموال عليها، لتكون محطة سياحية فاعلة تعزز من الدور السياحي للقلاع والحصون العمانية المنتشرة في ربوع عُمان من مسندم الى محافظة ظفار.

علينا اليوم تشجيع استثمار القطاع الخاص الجاد وخاصة الشركات الصغيرة من المحافظات التي توجد بها تلك الشواهد التاريخية حتى تعم الاستفادة من الإرث التاريخي للقلاع والحصون.

info@wejhatt.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*