منتدى الرؤساء التنفيذيين الأول لمطارات دول الخليج يؤكد على تعزيز موقع مطارات المنطقة على الساحة العالمية

مسقط – مطارات عُمان|

عُقد اليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024، في مسقط، منتدى الرؤساء التنفيذيين الأول لمطارات دول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته سلطنة عُمان ممثلة في “مطارات عُمان” بفندق سانت ريجيس الموج مسقط. هدف المنتدى الذي جمع الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج إلى تعزيز التعاون بين مطارات دول المجلس، في جوانب الابتكار، والتكنولوجيا، والاستثمار في الشباب وتعزيز معايير السلامة والأمن والتدريب وسلاسل التوريد.

و رحب الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، بالرؤساء التنفيذيين المشاركين، مؤكداً على الأهمية الكبيرة لهذا المنتدى الذي يمثل نقطة انطلاق نحو تكامل الجهود الإقليمية في قطاع المطارات وذلك للثقل الاستراتيجي الذي تمثله مطارات المجلس على الخارطة الدولية. وقال الحوسني: إن هذا المنتدى يعد منصة رئيسية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين مطارات دول الخليج، خاصة في مجالات الابتكار، والتكنولوجيا، والاستثمار في الشباب وتعزيز معايير السلامة والأمن والتدريب وسلاسل التوريد المشتركة. إن منطلقاتنا وأهدافنا مشتركة في كافة مطارات دول مجلس التعاون ولله الحمد وهو الاساس الذي راهنا عليه من أجل تحقيق الريادة العالمية كأحد المحاور الرئيسية لحركة الطيران الدولية.

وأضاف الحوسني: نحن على أعتاب مرحلة جديدة من النمو المستدام، هذه المرحلة تتطلب جهود الجميع، وقد إعتمدنا اليوم فرق عمل لكافة الملفات التي ناقشناها في المنتدى من أجل إعداد خارطة طريق تسبق إجتماعنا السنوي الثاني سوف تقرر أن يكون بإستضافة الرياض في وقت سوف يتم إقراره العام القادم بإذن الله. آملين أن تكلل هذه الجهود بالتوفيق والسداد من أجل تعزيز هذا التعاون الخليجي المشترك بما يتماشى مع استراتيجيات التنمية الاقتصادية لدول الخليج، ويعزز من مكانة مطاراتنا الريادية.

أسفر المنتدى عن مجموعة من المخرجات المهمة التي تعزز التكامل بين مطارات دول مجلس التعاون الخليجي، ومن أبرزها تشكيل فرق عمل مشتركة تعنى بالابتكار، والتكنولوجيا، والاستثمار في الشباب وتعزيز معايير السلامة الأمن وخلق فرص تدريب مشتركة بين مطارات دول المجلس بالاضافة سلاسل التوريد المشتركة.
في ختام المنتدى، أكد المشاركون على أهمية استمرار هذا الحوار البناء والعمل على تحويل مخرجات المنتدى إلى مبادرات عملية على أرض الواقع. كما أعربوا عن تطلعهم إلى أن يشكل هذا المنتدى منصة سنوية دائمة لتعزيز التعاون والتكامل بين مطارات دول الخليج.

وأشاروا إلى أن المرحلة القادمة سيكون إطارها وإتجاهاتها، تعزيز التعاون الاستراتيجي لمواجهة التحديات المستقبلية التي تواجه قطاع الطيران، مع التركيز على الابتكار والتناغم والاستفادة من تجارب مطارات الدول الاعضاء وذلك لضمان استدامة النمو .
وقد أشاد المشاركون بالتنظيم المتميز والضيافة العمانية الأصيلة التي أحاطتهم بها “مطارات عُمان”، معربين عن تفاؤلهم بالمستقبل الواعد لقطاع الطيران الخليجي، بفضل الجهود المشتركة التي تهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأكدوا أن مخرجات هذا المنتدى ستكون بمثابة اللبنة التأسيسية لعمل مشترك يسهم في تعزيز موقع مطارات الخليج على الساحة العالمية، ودعم رؤية دول المجلس في التحول إلى مراكز رئيسية لحركة الطيران والنقل الجوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*