مقال| العلمين.. إطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

من مدينة العلمين في جمهورية مصر العربية، نطل عليكم عبر هذه النافذة اليومية، في رحلة عمل مع فنادق ريكسوس مصر، بمناسبة افتتاح فندق ريكسوس بريميوم العلمين، أحدث المنتجعات السياحية العالمية في مصر بإدارة مجموعة ريكسوس العالمية.

تشهد مصر نشاطا وحراكا سياحيا وسلسلة مشاريع تنموية ليس في القاهرة فقط، بل في عموم مصر، في ظل ما تشهده من نمو سياحيا متواصل على مدار العام. 

وبحسب وزير السياحة المصري أحمد عيسى، فإن عدد السياح الوافدين إلى مصر ارتفع إلى مستوى قياسي عند 14.9 مليون زائر في 2023. وأن الربع الأخير من العام الماضي شهد نموا في عدد السياح بنسبة 8% عن الفترة المقابلة من العام السابق إلى 3.6 مليون سائح وهو ما يقل 600 ألف سائح عن المستهدف، وذلك بسبب الحرب في غزة. وأشار الى أن الرقم القياسي السابق لحجم السياحة الوافدة إلى مصر كان في 2010 عند 14.73 مليون سائح.

وتستهدف مصر الوصول بالتدفقات السياحية إلى 30 مليون سائح بحلول 2028، مع مضاعفة الطاقة الفندقية العاملة والتي تبلغ نحو 220 ألف غرفة حالياً.

وتسعى مصر لزيادة الطاقة الفندقية في منطقة الساحل الشمالي عبر جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ورأس المال الوطني لإقامة المشروعات السياحية المختلفة.

ويعد منتجع ريكسوس بريميوم العلمين، أحدث المنتجعات الفندقية الضخمة، ويضم 6 أبراج فندقية تحتضن 469 مسكنا و731 غرفة وجناحا.

ويعد هذا المنتجع ملاذا رائعا لمحبي السكينة والفخامة والأناقة والرفاهية بإطلالة على مياه البحر الأبيض المتوسط اللازوردية الساحرة خاصة في موسم الصيف الممتع من منتصف مايو إلى نهاية اكتوبر من كل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*