ولاية الجازر .. طبيعة خلابة وبيئة ساحلية سياحية 

الجازر – العُمانية|

تتميز ولاية الجازر إحدى ولايات محافظة الوسطى بطبيعتها الخلابة وبيئاتها المختلفة الساحلية والجبلية والصحراوية، وسواحل وأخوار ممتدة على طول المناطق الساحلية بها؛ من منطقة الكحل شمالًا حتى رأس صوقره جنوبًا مرورًا بمناطق خور غاوي والخضراء وقيصد ومادر والفاضي واللكبي.

وتمتاز الولاية بوجود العديد من الأماكن السياحية كالبحيرات الوردية التي تشكل لوحة فنية بديعة، تتجمع فيها المياه المالحة التي تكتسي باللون الوردي نتيجة نقص الأكسجين الذي يتسبب في موت البكتيريا والطحالب والعوالق البحرية.

ويشهد رأس صوقرة أحد أبرز الأماكن السياحية في الولاية توافد العديد من السياح نظرًا لروعة وجمال المكان وطقسه البارد على مدار العام إضافة إلى أنه يعد مقصدا لهواة الصيد، كما أن شاطئ الراحة بنيابة اللكبي يعد أحد أهم المواقع السياحية بالولاية وموقع جذب لهواة التخييم لهدوء الشاطئ وقربه من المنطقة التجارية.

وقال الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي والي الجازر، إن الولاية يتوافر بها جميع الخدمات الأساسية كالجوانب التعليمية والصحية والكهرباء والمياه والطرق المعبدة في مختلف قرى الولاية ونياباتها، موضحًا أنه يجري حاليا تنفيذ العديد من المشروعات التنموية من قبل محافظة الوسطى منها حديقة الجازر العامة ومشروع تطوير رأس صوقرة ومشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ اللكبي.

وأضاف، أن الولاية تزخر بالعديد من المعالم الأثرية والأماكن السياحية إضافة إلى وجود الثروات السمكية كالشارخة التي يعتمد عليها الصيادون في ولاية الجازر باعتبارها مصدر دخل لهم‎.‎‏

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*