سياح: صلالة تحتاج إلى مراكز تسوق أكثر وألعاب ترفيهية للأطفال

صلالة- أمل بنت فايز السليمية | تعتبر محافظة ظفار من أهم مناطق الجذب السياحية في فصل الصيف خاصة في منطقة الخليج ، بما تملكه من مقومات سياحية رائعة وأجواء منعشة حيث موسم الخريف السياحي برذاذه وانتشار بساطه الأخضر على مد البصر.
ويزداد حضور القوافل السياحية عاما بعد عام سواء نن السلطنة ان دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ، حيث تأسرهم الطبيعة الربانية والرذاذ المتقطع والمهرجان بكل تفاصيله.
“وجهات” ومن خلال تجولها في ربوع صلالة التقت بعدد من السياح القادمين إلى محافظة ظفار لقضاء اجازتهم بين أحضان الطبيعة الخلابة، واردنا التعرف عن انطباعاتهم عن مدينة صلالة كمصيف سياحي خلال هذا الوقت من العام، وكيف ينظرون الى صلالة كوجهة سياحية بارزة، وماذا تحتاج ثلالة خاصة ومحافظة ظفار عموما لانعاش موسمها السياحي بشكل اكبر حتى تلبي رغبات العائلة عامة والأطفال خاصة.

مزار سياحي
تقول غمرة المعمرية، صلالة مزار سياحي جميل جدا وجوها حلو وخيالي، وقد استمتعنا بالطبيعة الخلابة والطقس الاستثنائي.
واضافت: اتمنى ترتيب دورات المياة بشكل أفضل للسياح وانتمنى زيادة عدد المجمعات التجارية حتى يتسنى للزائر زيارة أماكن أخرى للترفيه لان ما ينقص صلالة او محافظة ظفار قلة عدد المراكز التجارية لاننا كسياح نحتاج مثل هذه المراكز التي تعطي أريحية في قضاء الوقت وتعدد المحلات ومواقع لعب الأطفال.
اما عاصم الحراصي فيقول: صلالة مدينة سياحية جميلة ينقصها بعض الخدمات التي توفر للسياح اكتمال مقومات السياحة.
وقال: اتمنى ان توفر دورات المياه بشكل أكبر لمرتادي المهرجان والأماكن الأخرى على سبيل المثال في المهرجان دورات المياة محدودة والمفروض تكون أكثر من ذلك نظرا لعدد الجمهور المتزايد في المهرجان.

مراكز تسوق
ويشارك في الحوار، محمد السليم فيقول: اتمنى إضافة مجمعات تجارية التي تغري السياح والزوار لان التسوق جزء مهم للسياح ودوره مكمل، بجانب أهمية زيادة عدد ألعاب ترفية الأطفال لان هناك نقص في الترفية للأطفال، وخاصة في فترة المساء لان فترة المساء لا يعرف اين يذهب السائح بعد قضاء فترة النهار في ربوع الطبيعة الخلابة، لذلك يحتاج السياح إلى أماكن ترفهية أكثر.
وتقول أسماء المهيرية: في الحقيقة اتمنى تعديل اكشاك الشواء وجعلها موحدة؛ لانها تشكل منظرا من مناظر السهل في سهل أتين أو العيون بالإضافة إلى توزيع براميل القمامة في عدة أماكن أكثر رغم انها موجودة، لكن ليس منتشرة وليست قريبة من السائح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*