مقال| السياحة فعاليات ونشاطات متواصلة 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

لا شك أن سعي عدد من المحافظات لاقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية بين حين وآخر، يعطي زخما في المحافظة ويعزز الحراك السياحي.

ولكن يجب أن تكون لدى مكاتب المحافظين أجندة من الفعاليات والأنشطة بشكل متواصل وليس خلال مدة زمنية فقط، وبعدها يتوقف النشاط. وجود حراك دائمك خاصة في ظل موسم شتوي ممتع يجب استثمار هذه الفترة عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة المتعددة سواء رياضية او ثقافية وفنية ومسرحية وفنون تشكيلية وكذلك مشاركة المجتمع في زراعة البيئة وتنظيف الشواطىء والحارات حتى يتشارك المجتمع في تعزيز الحراك الدائم وأن يكون هو أحد صناع التغيير المستمر كل في ولايته وقريته.

تزخر عدد من المحافظات بمقومات سياحية مميزة يجب أن تستغل سياحيا ويكون هناك حراك دائم وجاذب لمثل هذه المواقع والمزارات وتعطى زخما إعلاميا يدفع الناس للخروج من منازلهم خاصة في أيام العطلات الأسبوعية. 

لدينا فنون تقليدية يجب أن يتم إحياؤها أسبوعيا بتنظيم فعاليات ترفيهية مصاحبة في كل مكان من الولاية حتى يسهم الكثير في المشاركة المجتمعية في هكذا فعاليات ومناسبات. 

على سبيل المثال في جنوب الباطنة، توجد المدينة الرياضية، في المصنعة، لماذا لا تقام فيها نشاطات خلال هذه الفترة منها كرة القدم الشاطئية لفرق ولايات المحافظة، ومنافسة لفرق في كرة الكرة الطائرة ومسابقات لألعاب القوى والسباحة في البحر وسباقات للدراجات الهوائية ومسابقات صيد السمك والغوص. بجانب عمل مشاركة مجتمعية لأكلات عمانية يتم بيعها على الحضور تعود بفائدة على كل من يشارك. 

هناك الكثير من الأفكار التي يجب أن تتدارس من قبل مكتب المحافظ والمجلس البلدي وأبناء كل ولاية حتى نتشارك في تفعيل هذه النشاطات طوال العام في محافظاتنا. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*