عقدا جلستي مباحثات مغلقة ورسمية في قصر العلم بمسقط.. جلالةُ السُّلطان والرئيس الألماني يستعرضان العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية 

مسقط – العُمانية|

 عقد حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه اللهُ ورعاه، والرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيسُ جمهورية ألمانيا الاتحادية صباح اليوم جلسةَ مباحثات رسميّة بقصر العلم العامر.

وفي بداية الجلسة جدّد جلالةُ السُّلطان المعظم ترحيبه بالضيف متمنّيا له ولوفده المرافق طِيب الإقامة.

من جانبه، عبّر الرئيس الالماني عن خالص شكره وعظيم تقديره لجلالةِ السُّلطان المعظم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الوفادة.

كما تم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسُبُل تعزيزها وتنميتها في كل المجالات بما يخدم مصالح الشعبين ويحقق تطلعاتهما المشتركة، إضافةً إلى تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة ومُجمل التطورات الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المُتبادل.

حضر الجلسة عدد من اصحاب السمو والوزراء والوفد المرافق للرئيس الالماني.

عقب ذلك عقد حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه اللهُ ورعاه، والرئيس الألماني جلسة مباحثات مُغلقة اقتصرت عليهما.

وكان حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، قد استقبل الرئيس الدكتور/ فرانك فالتر شتاينماير رئيـس جمهورية ألمانيا الاتحادية الذي بدأ زيارة رسميّة لسلطنة عُمان، حيث أُجريت للضيف مراسم استقبال رسميّة فلدى وصول الموكب المقلّ للرئيس الألماني إلى الساحة الخارجية بقصر العلم العامرِ اصطفت كوكبة من الفرسان على جانبي الطريق المؤدي إلى بوابة القصر ترحيبًا بفخامة الضيف.

وفور وصول الموكب إلى الساحة الداخلية لقصر العلم العامرِ عزفت موسيقى الحرس السُّلطاني العُماني (المقطوعة المنتظرة) ونُفخت الأبواق.

بعدها اصطحب جلالةُ السُّلطان المعظم الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الوطني الألماني، فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيَّة للضيف.

عقب ذلك صافح جلالةُ السُّلطان المعظم الوفد الرسمي المرافق لرئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية مرحِّبا بهم ومتمنيا لهم إقامة طيبة، ‎فيما صافح الضيف مستقبليه من الجانب العُماني، حيث كان في الاستقبال عددٌ من أصحاب السّمو ورئيسا مجلسي الدولة والشورى والوزراء والفريق المفتش العام للشرطة والجمارك، ورئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

‏‎بعد ذلك توجّه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظم والضيف إلى المجلس لتناول القهوة.

‎ويرافق الرئيس الألماني خلال الزيارة حرمه ووفدٌ رسميٌّ يضم كلًّا من: الدكتور توبايس ليندنر وزير الدولة بوزارة الخارجية الاتحادية، والسفير ديريك لولكا سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان، والسفير وولفجانج سليبرمان المدير العام للشؤون الخارجية بمكتب الرئيس الاتحادي وعدد من المسؤولين الألمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*