مقال| الإعلام داعم أساس للترويج السياحي

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
يشكل الإعلام أحد أدوات الترويج للوجهات السياحية سواء المحلية أو الاقليمية والدولية، رغم دخول الفاعلين في شبكات التواصل الاجتماعي، لكن يظل الإعلام الرسمي هو الأساس للتشجيع على السياحة الهادفة وفق مرتكزات أساسية.
وأمس دعا المشاركون في المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث والذي عقده المركز العربي للاعلام السياحي في صلالة، على أهمية دعم الإعلام للترويج السياحي في الوطن العربي حتى تتكامل السياحة العربية البينية، مع تقديم البرامج المختصة عن السياحة والتراث من أجل المحافظة على هذا القطاع الذي تبني عليه دولنا خططها الاقتصادية لتحقيق النمو ورفد الميزانية الحكومة وتشجيع الاستثمار الخاص.
ولا شك فإن سلطنة عُمان تعد واحدة من الدول العربية الزاخرة بمقوماتها السياحية المتنوعة، حيث تعمل وزارة التراث والسياحة على وضع خططها الاستراتيجية لبناء هذا القطاع حتى يكون أحد روافد الاقتصاد الوطني ضمن محددات رؤية عُمان 2024.
وتملك السلطنة مناخا سياحيا طوال العام، لذلك يجعلها من الدول البارزة في هذا القطاع والذي سيشكل علامة فارقة خلال السنوات المقبلة، خاصة من حيث جذب الاستثمارات الأجنبية. 
فكل المؤشرات والتقارير العالمية تبرز الدور الذي سيلعبه هذا القطاع في مستقبل عُمان الاقتصادي والتنموي وخاصة من حيث توفير فرص العمل للباحثين عن عمل، خاصة مع التركيز على أهمية قيام السياح بزيارة عُمان كوجهة سياحية يجب أن يزورها السياح لاكتشاف كنوزها ومعالمها وحضارتها.
ومع وجود جريدة “وجهات” الصحيفة العمانية المتخصصة عربيا في القطاع السياحي، فإننا نؤكد على الدور الذي يجب أن يجده الاعلام العماني من دعم من قبل الجهات المعنية حتى يقوم بدوره لانجاح خطط الحكومة مستقبلا في هذا القطاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*