تمهيدا للبدء في تنفيذه.. وزير النقل ومحافظ مسندم يطلعان على مسار مشروع طريق دبا ليما خصب

خصب – العُمانية|

قام المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمعية  السّيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم بزيارة ميدانية لمحافظة مسندم للاطلاع على مشروعات النقل الاستراتيجية في إطار الاهتمام الذي توليه حكومة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظم، حفظه الله ورعاه، لتنمية وتطوير محافظة مسندم.

تم خلال الزيارة الوقوف على مشروع رصف طريق دبا ليما خصب والاطلاع على مسار الطريق، والاستماع، من القائمين على المشروع، للتحديات التي قد تواجه تنفيذه، ومطالبات الأهالي في نيابة ليما.

كما تم زيارة عدد من مواقع الشواطئ التي سوف يتم الوصول إليها برا بعد إنشاء الطريق، بالإضافة إلى مناقشة البدائل والتصاميم المقترحة في منطقة خب الشامسي، مع إيجاد الحلول المناسبة مع الجهات الحكومية لتذليل الصعاب للبدء في تحديد مواقع تجهيزات المقاول في كل من خصب وليما ودبا للبدء في التحضيرات الإنشائية مع إشراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة في المشروع لزيادة القيمة المحلية المضافة.

بعد ذلك تم زيارة طريق خور نجد كمزار والوقوف في بعض المناطق لدراسة التحديات في مسار الطريق وخطط تنفيذه مع جميع الجهات ذات العلاقة والاتفاق على استراتيجية تنفيذ الطريق، وإمكانية مشاركة الشركات المحلية ذات الخبرة في المجال والتعامل مع تضاريس المنطقة، كما تم الاطلاع على مخطط مشروع نفق موه والتحديات المرتبطة به.

كما اطلع وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على سير العمل بميناء خصب مع المشغل الجديد ( شركة هتشيسون صحار ) والاستماع إلى خطط تطوير العمليات التشغيلية الحالية بالميناء ومناقشة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها الشركة لتطوير ميناء خصب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*