مقال| مهرجان الجبل الأخضر 2023

يكتبه: يوسف البلوشي|
 

الإعلان عن إقامة مهرجان الجبل الأخضر لعام 2023، يشكل إضافة نوعية لبرامج الجذب السياحي إلى محافظة الداخلية عموما وولاية الجبل الأخضر خاصة.
وسوف يقام المهرجان هذا العام خلال لفترة من 3 – 19 أغسطس 2023، ليبرز مقومات الجبل الأخضر السياحية، خاصة وأنه يشكل وجهة سياحية جاذبة نظرا لاعتدال طقسه صيفا، وما يمتاز به من برودة شتاء. 
نأمل أن يحقق هذا المهرجان تنوعا في برامجه السياحية ليشكل إضافة نوعية للقطاع السياحي خاصة وأن الجبل الأخضر يمتاز بمواسم متعددة منها قطف الورد وقطف الرمان وقطف الزيتون، إضافة إلى ما يشهده من زيادة في حجم الاستثمار الفندقي خاصة وانه يعد موقعا حيويا لمشاهدة الطبيعة الجبلية الشاهقة على ارتفاع 3 آلاف متر عن سطح البحر. 
ويمتاز الجبل الأخضر بتضاريس جاذبة لسياحة المغامرات، وهو يعد اليوم ملاذا لكل من يبحث عن السكون والهدوء والاستجمام بين أحضان الطبيعة للتخلص من ضغوطات الحياة اليومية.
يمكن اليوم أن تتعزز الحركة السياحية في الجبل الأخضر ، إذا أدركنا كيف يمكن أن نسوق هذه الوجهة للسياح في خارج عُمان على وجه الخصوص ومنطقة الخليج خاصة، حتى يزور المقيمين في منطقة الخليج الجبل الأخضر الذي يسمعون عنه ولكنهم لم يزورونه بعد. 
فهل سينجح المهرجان في استقطاب السياح بشكل أكبر ليكون مزارا سياحيا جاذبا؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*