مقال| تجربة السياحة في تركيا


يكتبه: يوسف البلوشي| 

أخذت تركيا تشهد نموا في عدد السياح، بفضل ما تتميز به من وجهات سياحية متعددة ليس في اسطنبول فقط، بل أيضا المحافظات الاخرى التي من وجهة نظري انها تمثل تجربة يجب الأخذ بها لتشابه المفردات السياحية معنا على وجه الخصوص.
البيئة الطبيعية في تركيا خاصة في طرابزون وآيدر وريزا وأوردو وبورصة تشكل أهمية للسياح من حيث توفر البنية الاساسية من الخدمات التي تدار من قبل مؤسسات صغيرة ومتوسطة ومواطنين اتراك سواء من حيث توفير المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الهدايا وتوفر الغرف الايوائية في فنادق صغيرة وأكواخ لمبيت السياح وسط الطبيعة وقرب الانهار.
مثل هذه الخدمات تحتاجها السياحة العمانية في عدد من المحافظات التي تشق طريقها نحو النشاط السياحي، ولربما نحتاج إن يزور القائمين في المحافظات، تركيا للوقوف على ما تشهده تركيا من نشاط سياحي فاعل خاصة في موسم الصيف حيث اعتدال الطقس. 
نحتاج إلى الأخذ بتجارب الدول الأخرى، خاصة لاصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكيف يمكن ان نصنع مشاريع سياحية في المواقع السياحية التي تشهد حضورا سياحيا. ولذلك زيارة أصحاب المؤسسات الصغيرة إلى تركيا مهمة للاستفادة من هذه التجارب حتى تسهم في إضافة مشاريع يحتاجها قطاعنا السياحي لمزيد من الثراء وتوفير خدمات مهمة يحتاجها السائح عند زيارته إلى المواقع والوجهات السياحية في سلطنة عُمان. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*