مقال| جبل هاط وفرصة الاستثمار السياحي

يكتبه: يوسف البلوشي|

يقع “جبل هاط” في الجهة الشرقية من ولاية الحمراء، بمحافظة الداخلية، وهي إحدى القرى الجبلية التي تبعد عن مركز الولاية حوالي 36 كيلومترا، تتميز بأجوائها الباردة جدا التي تصل إلى درجة التجمد في فصل الشتاء والمعتدلة في فصل الصيف.
ويصنّف كأحد المناطق التي تكثر بها مخيّمات الشباب والسياح الأجانب في فصلي السنة، وتضم هاط في جنباتها عددا من الأودية الجبلية النائية التي تحتضن بعض الأودية والشراج التي تصبّ في مجاري أودية أخرى تتفرع بين ولايتي الحمراء وبهلاء.
ويرتفع جبل هاط قرابة 2000 متر عن سطح البحر، ما يجعله واحدا من الوجهات السياحية ذات الدرجات المعتدلة في فصل الصيف، وهو مؤهل ليكون بوابة لفرص استثمارية سياحية يمكن أن يحقق عائدا استثماريا كبيرا للمستقبل خاصة أنه ينافس في أجوائه جبل شمس والجبل الأخضر.
تقديم وعاء لمثل هذه المواقع السياحية للمستثمرين، سيكون أثره فاعلا على قطاع السياحة في سلطنة عُمان، التي تزخر بفرص استثمار كبيرة خاصة في المواقع التي تعتبر وجهة سياحية ومصيفا هاما في أشهر الصيف الحارقة في عدد من المدن العمانية والخليجية.
وجود أجواء معتدلة من حيث درجات الحرارة في جبل هاط، خلال هذه الأشهر، وأجواء باردة في الشتاء سينعش المكان وسيمثل وجهة عالمية للباحثين عن الهدوء والسكينة بين أحضان الطبيعة العمانية البكر.
نأمل من الجهات المعنية وضع خططها الاستثمارية لمثل هذه المواقع، ومحاولة الخروج بتصاميم تراعي البيئة وإنسان عُمان وتلبي رغبات السياح والزوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*