خطة ترويجية فاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي والأسواق الخليجية والدولية.. “التراث والسياحة” تبدأ استعداداتها لانطلاق موسم خريف ظفار 2023


العبري: جولة ترويجية في عدة مدن سعودية للتعريف بالمناشط والفعاليات 

الغساني: 6 آلاف غرفة جاهزة لاستضافة زوار الموسم السياحي 

صلالة – وجهات|
 

بدأت وزارة التراث والسياحة ممثلة في المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، استعداداتها لانطلاق موسم الخريف بالتعاون مع شركاء القطاع السياحي من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة لإنجاح الموسم والنهوض والارتقاء بالخدمات السياحية.

وقال خالد بن عبدالله العبري مدير عام التراث والسياحة بمحافظة ظفار: إن الوزارة تعمل على خطة للترويج لموسم الخريف من خلال استضافة عدد من الشخصيات الخليجية والعربية المؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أن العمل جار حالياً مع شركات الطيران والمنشآت الفندقية على تنفيذ حملة ترويجية مشتركة طوال فترة موسم الخريف والتي تمتد لمدة لثلاثة أشهر سيتم تقسيمها إلى ثلاثة فترات زمنية، وهناك تعاون قائم مع شركات الطيران والفنادق لتصميم باقات وحزم ترويجية تشجيعية جاذبة.

وسيتم ترجمة ذلك من خلال دعم تسيير رحلات مباشرة من عدد من المطارات الإقليمية والدولية إلى مطار صلالة بواقع أكثر من 160 رحلة أسبوعية خلال موسم خريف 2023م. إلى جانب الترويج لمحافظة ظفار في المؤتمرات وأسواق السفر والسياحة الإقليمية والدولية قبيل موسم هذا العام.
وأضاف العبري، أن الوزارة قامت مؤخرا بعدة جهود ترويجية والتي من بينها المشاركة بمعرض سوق السفر العربي بإمارة دبي في شهر مايو الماضي وبمشاركة فاعلة من بلدية ظفار، وكذلك سيتم الترويج للمحافظة من خلال السوق السعودي وزيارات متنقلة لعدد من المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع سفارة سلطنة عُمان في الرياض ومكتب التمثيل السياحي وبمشاركة المختصين ببلدية ظفار وعدد من ممثلي مؤسسات القطاع السياحي بغية تسليط الضوء على المقومات السياحية في محافظة ظفار وإبراز الفعاليات والمناشط التي ستنفذ خلال خريف هذا العام.
كما أشار إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المعالم التاريخية خلال هذا الموسم والتي تم تشغيلها من قبل القطاع الخاص منها برج العسكر وحصن رخيوت إلى جانب ما أصبح متاحاً للزوار مثل بيت كوفان التراثي ومتحف تواصل الأجيال في ولاية طاقة. 

من جانبه، قال أحمد بن محمد الغساني مدير مراقبة الجودة بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار: يشهد الموسم السياحي في المحافظة هذا العام ايضا إضافة عدد من الشقق الفندقية المرخصة إلى قطاع الإيواء الفندقي، بالإضافة إلى افتتاح عدد من المنشآت السياحية التي تم ترخيصها لزيادة أكبر عدد من الغرف الفندقية في محافظة ظفار لتصل إلى قرابة 6 آلاف غرفة.

وأكد على أن العمل جار حالياً مع عدد من المنشآت التي تستهدف الوزارة افتتاحها قبل نهاية العام الحالي لتتوائم وحجم الإقبال السياحي على المحافظة.
 

وأضاف بأن فريق مراقبة الجودة بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار يقوم بزيارات دائمة حسب جدول مبرمج للتفتيش على المنشآت الفندقية في جميع اقسامها للتأكد من جاهزية الخدمة بها وعقد اللقاءات مع المختصين بالمنشآت الفندقية لبحث جاهزيتها للمواسم السياحية.

كما أشار الغساني إلى قيام الفريق بالتأكد من جاهزية جميع المنشآت الفندقية لاستقبال زوار المحافظة من خلال توفير كل متطلبات الزوار في هذه المنشآت حسب درجة التصنيف المعتمد بحيث تشمل هذه الاستعدادات كل الخدمات والمرافق، إضافة إلى جاهزية الموظفين بالمنشآت وأهمية التعامل مع الشركات السياحية والمرشدين المرخصين من قبل الوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*