مقال| نجاح قرى مشجعي كرة القدم


يكتبه: يوسف البلوشي

مع انطلاق مونديال قطر 2022، لاحظنا تعطش الجماهير للفعاليات التي تنعش يومهم وتعطي جرعات من التفاعل مع الأحداث المحلية والدولية.
لا شك أن قرى مشجعي المونديال التي اقيمت في عدة محافظات أعطت روحا طيبة عند الجماهير التي جاءت لتتابع الحدث الكروي العالمي، كجزء من التفاعل الجماهيري عالميا، لعشاق كرة القدم في كل ربوع الكرة الأرضية، خاصة مع مشاركة منتخبات عالمية ونجوم عالميون.
هذه الأحداث جزء لا يتجزأ من الحراك السياحي وبالتالي علينا أن نستفيد كل حسب مالديه، من امكانيات وأفكار لتحويلها على أرض الواقع بهدف تفاعل جماهيري، فنحن لا ينقصنا شيء عن الآخرين الذين يحولون أي حدث إلى نشاط وحراك سياحي وتجاري. فقط نحتاج إلى روح المبادرة وسنرى ابداعات عديدة من الشباب.
نتمنى أن ننقل هذه الفعاليات إلى جانب الوجهات والمقاصد السياحية خلال نهاية الأسبوع حتى نكسب الجماهير ونشكل حضورا خلال الاجازات الأسبوعية ونقوم بجهود وحملات ترويجية ونظافة للمواقع السياحية مع جذب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم خدماتها سواء عند الشواطىء أو مع الوديان والعيون المائية.
مثل هكذا نشاطات ستعمل حراكا وتفاعلا جماهيريا، وسوف يزداد الحرص على زيارة هذه الأمكنة وسوف تنشط معها الفعاليات خلال الأيام الأسبوعية. 
كل شيء مجرد فكرة، وسوف تنشط وتزداد يوما بعد يوما، وسنرى أن هذا المكان أو ذاك قد أصبح وجهة سياحية جاذبة من الداخل والخارج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*