مقال| لا ترفعوا الأسعار في موسم الخريف

يكتبه: يوسف البلوشي|

الكثير من السياح باتوا يبحثون اليوم عن أجواء باردة لقضاء أيام خارج البلاد للسفر في فترة الصيف أو حتى في الشتاء لمن يحب فترة تساقط الثلوج.
وعديد المسافرين أيضا يبحثون عن دول تكون كلفة السياحة رخيصة سواء من حيث أسعار الفنادق والمطاعم والتنقل، لان هذه أحد الأساسيات التي ينظر اليها السياح خاصة إذا كان المسافرين عائلة ولديهم أطفالا.
لذلك الكثير من السياح يسافرون إلى تركيا، كونها بلد رخيص مقارنة مع دول أخرى، اليوم خاصة في الأكلات والتنقل بالمواصلات سواء التاكسي أو المترو والترام. 
لذلك نأمل أن نستفيد من مثل هذه الدول التي باتت تكسب أعداداً كبيرة من السياح، حتى بات المسافرين يزورونها في إجازة الأسبوع نظرا لقربها من دول الخليج.  
لذلك فمع الإقبال على موسم الخريف السياحي في محافظة ظفار، نأمل أن لا نرفع أسعار الفنادق والشقق والمطاعم، وأسعار تأجير المركبات وسيارات الأجرة، حتى نعطي صورة ايجابية عن موسم الخريف والسياحة في بلدنا لعمل ترويج ايجابي حتى يعرف الناس ويسمعون من زوار صلالة عن أن الأسعار في متناول الجميع.
نحتاج إلى أن نقدم أسعارا جاذبة للسياح، ولا نفكر في تعويض ما خسرناه في فترة جائحة “كوفيد 19″، لان التعويض يمكن أن يكون من خلال زيادة عدد الزوار إلى محافظة ظفار، لانه قلة العدد قد يضعف الحركة السياحية وبالتالي تتسبب في خسارة أكبر بدلا من تعويض الخسائر الماضية في ايّام الجائحة. 
نأمل أن يدرك أصحاب الفنادق والمطاعم وسيارات الاجرة وتأجير السيارات كل هذه العوامل، لجذب أعداد أكبر خلال هذا الموسم وتكون محافظة ظفار عامة وصلالة خاصة وجهة ينجذب اليها السياح من دول الخليج ومن داخل السلطنة خاصة في موسم الصيف الذي يبحث فيه الجميع عن مصايف تتمتع بأجواء باردة مثل صلالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*