مقال| سياحة المؤتمرات والفعاليات

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
مع استضافة سلطنة عُمان ممثلة في جمعية الصحفيين العمانية “الثلاثاء” مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس” الحادي والثلاثين، فإن هذا الحدث يعطي أهمية كبيرة في قدرة قطاع المؤتمرات والفعاليات في تنظيم واستضافة أحداث كبيرة مع تواجد أكثر من 350 شخصا من مختلف دول العالم.
وتعمل السلطنة على انعاش دور المؤتمرات والفعاليات مع وجود البنية الأساسية لهذا القطاع والمتمثل في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الذي يعد واحدا من مراكز المؤتمرات الدولية والذي جهز على أحدث المواصفات لاستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية.
ولا شك أن إقامة الفعاليات والمؤتمرات يعد جزءاً من خطط الترويج والتسويق السياحي لبلادنا مع وجود كوكبة من الصحفيين العالميين الذين نأمل أن يعطوا صورة بارعة عن السياحة في سلطنة عُمان، رغم أن الموسم صيفا مع ارتفاع الحرارة لكن مع الضيافة العمانية ووجود عدد من الزيارات الى المواقع السياحية سوف تقترب الصورة أكثر فأكثر من الترويج للسلطنة.
إن سياحة المؤتمرات والمعارض تشكل أهمية كبيرة في انعاش الفنادق ومركبات الأجرة والمطاعم والأسواق والمراكز التجارية كون المشاركين يقومون بعملية التبضع واستخدام مركبات الاجرة والمطاعم لتناول وجباتهم، لذلك يكون المردود مساهما اقتصاديا للقطاع السياحي.
وتعمل كثير من الدول على انعاش هذا القطاع ليكون حدثا مهما يقام بشكل متواصل مع تنوع الفعاليات والمؤتمرات ويعطي زخما وترويجا سياحيا لسلطنة عُمان لما ينقله كل مشارك من صور لأهله واصدقائه وينشرها في حساباته على توتير وانستغرام وتوك توك وواتس اب وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي التي تعد وسائل تسويقية وترويجية مهمة في عالم اليوم. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*