مغردون يتفاعلون عبر “تويتر” مع وزير التراث والسياحة ويؤكدون أن السياحة ليست بناء فنادق


المحروقي يؤكد: إضافة خيارات ترفيهية وخدمية تلبي كل الاحتياجات  

مسقط – رصد ” وجهات”|
 
أكد وزير التراث والسياحة ⁦‪سالم بن محمد المحروقي، انه سيتم اضافة خيارات ترفيهية وخدمية اضافية تلبي كل الاحتياجات، مؤكدا انه يجري العمل فيها وسيتم اسناد عملها قريبا من خلال الجهات والاذرع التنفيذية منها المحافظات وشركة ⁧‫عمران‬⁩ بدعم مالي وفني من الوزارة، مثمنا كل الاراء والمقترحات التي تفاعل معها المواطنين.

جاء ذلك تفاعلا مع عدد من المغردين الذي طالبوا بعدد من الخدمات الترفيهية، بجانب توفر الفنادق. مؤكدين أن السياحة ليس بناء فنادق فقط. 

واشار المغرد، قاسم بن علي، الى أهمية إنشاء حدائق عصرية بوليفارد وحدائق مائية ومدينة ألعاب كبيرة تلفريك في دربات. مشيرا الى أن أمور كثيرة تجيب للبلد دخل اكثر من الفنادق، مؤكدا أن عُمان  بلد ذات مقومات متعددة ولايوجد بها ابسط امور الترفية الناس تهرب للخارج لانا بلدنا ما وفر. 

وقال المغرد لؤي، نمن جالسين نشوف تقريبا 90 ‎%‎ من اهتمام الوزارة في السياحة منصب على الفنادق والمنتجعات، في حين أن القطاع الترفيهي عندنا يكاد يكون معدوما (بإستثناء المنتجعات).

من جانبه، قال المغرد “عماني”، ما زال عدد الفنادق في مسقط قليل، المفروض تقدم تسهيلات أكبر لزيادة عدد الفنادق في العاصمة لإنعاش مسقط اقتصاديا، مشيرا الى انه يطالب بتسهيلات اكبر للمستثمرين لتكون مسقط وجهة سياحية بأسعار تنافسية.

وأشار المغرد “المثير للجدل”، قائلا:  عمان كنز سياحي ضخم لو استغل ربع ذلك كان سيساهم في رفد ميزانية الدو.

وقال المغرد عبدالمجيد الدغيشي، السياحة ليست فنادق فقط وخاصة في بلد مثل عمان، عندها مقومات كثيرة ليست مستغلة. ‏واضاف: السياح ليس هدفهم واحد وهو الاستجمام، يجب أن نلبي رغبات كل الاذواق، وضرب مثلا قائلا، أن عائلة واحدة، فالاب يريد الاستجمام، الام تريد التسوق والابناء يريد المغامرات والالعاب.

وطالب المغرد عدي بن ناصر العميري، بمراجعة أسعار الحجز في الفنادق، حتى نشجع السياحة، وأن نراعي مستويات السياح من الخارج والداخل فكلما قلّت الأسعار زاد عدد المستفيدين من الخدمة.
ويقول خالد بن سعيد الحاتمي، قطاع السياحة لا يقتصر على المباني والفنادق، وإنما يجب العمل على ممكنات القطاع السياحي التي تجذب السياح من مختلف أقطار العالم والتركيز على السياحة الموسمية والمناخية والترفيه والمغامرات وغيرها، مؤكدا أن عُمان كنز لم يكتشف بعد.
وقال المغرد حسين البلوشي، موسم الخريف قريب جدا  وهذا السنة ستكون سنة استثنائية بعدد الزوار من السلطنة ومن دول الخليج، فالسائح يبحث عن الخدمات والتسهيلات والمناشط الاقتصادية والترفيهية، ماذا اعددتم للموسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*