مقال| قرار مهم للسياحة

يكتبه: يوسف بن أحمد البلوشي|  

جاء قرار هيئة الطيران المدني بشأن إنهاء العمل بقائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة، والذي يسري اعتبارا من 1 سبتمبر 2021م من الساعة 12 ظهراً بتوقيت السلطنة، ليشكل فرحة كبيرة للوسط السياحي، الذي كان منتظرا هكذا قرار بعد توقف النشاط السياح منذ منتصف مارس 2020 بسبب تداعيات جائحة “كوفيد 19”. 
سيعمل هذا القرار على عودة النشاط السياحي خاصة مع بداية موسم السياحة الشتوية في السلطنة في بداية شهر أكتوبر المقبل، حسب ما يتطلع اليه الجميع في حال استقرت الأمور على ما هي عليه في الفترة المقبلة. 
السياحة العمانية ينتظرها الكثير في الفترة المقبلة، مع تطلعات دخول المشاريع السياحية في عدد من المقاصد في محافظات السلطنة. 
نفترض اليوم أن السلطنة أكتسبت الكثير من فترة توقف القطاع بسبب كورونا، وان القطاع السياحي الخاص عليه دور كبير في هذه المرحلة لعودة النشاط الى فترة ما قبل جائحة كورونا. 
قرار هيئة الطيران المدني المستند لقرار اللجنة العليا، يأتي ليصب في خانة انعاش القطاع في الفترة المقبلة وانه يحق لكل من لديه تأشيرة دخول او ممن يسمح له بالحصول على تأشيرة عند الوصول يمكنه دخول السلطنة اعتبارا من الأول من سبتمبر، بمعنى العمل كما كانت الأمور قبل جائحة “كوفيد 19”. 
الكثير من الوجهات السياحية تنتظر وصول السياح للاستمتاع بما تزخر به السلطنة من مقومات تاريخية وحضارية وشواطىء ورمال وجبال وغيرها الكثير التي يجب أن تكون جاذبة للسياح الدوليين خاصة وان عُمان لا تزال غير مكتشفة عند الكثير من السياح في العالم. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*