مقال| المحطة الواحدة


يكتبه: يوسف بن أحمد البلوشي |
 
خطوة مهمة مع إعلان تحويل خدمات “استثمر بسهولة” إلى  الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، لتكون الجهة الموحدة التي تمنح التراخيص والموافقات للمستثمرين بدل تشتت الجهات أمام المستثمر في وقت نحن نسعى لجذب الاستثمار إلى بلادنا. 
هذه الخطوة تمثل بداية مرحلة عمل حقيقية لتحسين بيئة الاستثمار من خلال توحيد جهات منح التراخيص للمستثمرين حتى نؤكد للمستثمر أننا نخطو خطوات جادة لتطوير بيئة جذب الاستثمار ونحن نمنحك كل التسهيلات والفرص المتاحة للاستثمار على أرض السلطنة.
ومع هذه الخطوة نتمنى أن يتم فتح فروع للمحطة الواحدة في ولايات ومحافظات السلطنة حتى يتم تسهيل المعاملات التجارية والصناعية والخدمية تحت مظلة واحدة وفي مبنى واحد يضم كل الخدمات الحكومية من خلال صالات خدمية موحدة وواسعة تشكل كل الخدمات الحكومية، فمع هذا التوحيد وفي اطار مبنى واحد سوف تتكامل الخدمات وتسرع عملية انهاء المعاملات للمراجعين بسرعة بدل التردد بين جهة وأخرى.
إن هذه المرحلة تتطلب عملاً جاداً وسرعةً في إنهاء الاجراءات سواء للمستثمرين أو حتى المراجعين لانهاء المعاملات التجارية الخاصة بالمؤسسات الحكومية، فنحن تحت مظلة حكومة واحدة وبالتالي توحيد خدماتنا تحت إطار مبنى واحد سوف يخفف الكثير من العبء المالي لاستئجار المباني للمؤسسات الحكومية مثل البلدية والتجارة والصناعة والسياحة والبيئة وغيرها من الجهات التي توفر خدمة ما. 
لنطبق شيئاً يحقق العائد للوطن والمواطن ونعمل من حيث انتهى الآخرون، وهو ما يساهم في تسريع العمل وانهاء المعاملات تحت إطار مظلة واحدة لمؤسسات خدمية عدة، لإيجاد قيمة مُضافة لبيئة أعمال جاذبة للاستثمارات في السلطنة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*