صلاح الحجري رئيس لجنة السياحة في فرع الغرفة بشمال الشرقية لـ “وجهات”: خطط لافتتاح عدة منشآت ايوائية لاستيعاب النشاط السياحي في رمال الشرقية

استعدادت مبكرة للموسم السياحي المقبل رغم تأثيرات كورونا 

بدية – خاص وجهات | 

تعد محافظة شمال الشرقية وجهة سياحية خاصة لمحبي العيش لحظات ممتعة بين تلك الرمال الذهبية التي تشكل لحظة استمتاع عند شروق وغروب الشمس حيث يتهافت الكثير من السياح الأوروبيين على وجه الخصوص للحصول على متعة السكنية والهدوء وسط تلك الصحراء التي لا تسمع فيها سوى هبوب الرياح أو مساعدة النجوم ليلا. 

وتشتهر محافظة شمال الشرقية بوجود عدد كبير من المخيمات السياحية بجانب كونها وجهة لرياضة ركوب الرمال. الأمر الذي جعلها واحدة من المواقع المهمة للشباب من داخل السلطنة أو خارجها. 

“وجهات” التقت مع صلاح الحجري رئيس لجنة السياحة في فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في شمال الشرقية للوقوف عن قرب على استعداد القطاع السياحي للموسم القادم بعد توقف اضطراري بسبب جائحة كورونا المستجد التي أثرت على النشاط السياحي في المحافظة كما هو الحال في بقية المحافظات الأخرى. 

وقاية والتزام 

فقال: تم التعميم على المنشآت الفندقية بضرورة اتباع الدليل الاسترشادي الخاص بطريقة الوقاية من فيروس كورونا للعاملين والزوار وغرف النزلاء وملحقاتها، وسيقوم المختصين بمتابعة التزام المنشآت الفندقية باتباع كافة الارشادات في هذا الجانب. 

ويقول الحجري ان عدد الفنادق الايوائية في شمال الشرقية، يفوق 26 منشأة ايوائية تختلف أنواعها وفئاتها، بجانب توفر حوالي 31 مكتب سفر وسياحة تقوم بدور كبير في الترويج والتسويق للمفردات السياحية بالمحافظة، بجانب وجود قرابة 13 مكتبا لمشغلي الجولات السياحية، وهي جهود مشتركة لتعزيز الجانب السياحي في شمال الشرقية. 

رمال ذهبية 

واضاف صلاح الحجري أن محافظة شمال الشرقية تتميز برمالها الذهبية الممتدة من ولاية القابل الى ولاية بدية، حيث تستقطب العديد من محبي الرياضات الرملية والأنشطة الخاصة بالرمال ، كما ان الرمال تعتبر متنفسا بعيدا عن الضوضاء وازدحام المدن.

وعن تأثر المخيمات السياحية منذ دخول جائحة كورونا خاصة وأنها جاءت في وقت مع قرب انتهاء الموسم السياحي، فقال رئيس لجنة السياحية في فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في شمال الشرقية، بلا شك أن المخيمات السياحية تعتبر نشاطاً مميزا من الأنشطة التي يتم ترخيصها من قبل وزارة السياحة وهي تتأثر حالها كحال بقية الأنشطة الاقتصادية الاخرى بسبب جائحه كورونا، ونأمل أن تعود لمزاولة نشاطها المعتاد وفق الضوابط والاحترازات الدولية في هذا الشأن بعد انتهاء أزمة كورونا المستجد. 

منشآت جديدة 

وأشار الحجري الى انه يتم الاستعداد خلال الفترة القادمة لافتتاح عدد من المخيمات السياحية الجديدة مع بداية الموسم المقبل، حيث ان هناك مخيمات قيد البناء والترخيص نتأمل الانتهاء منها وافتتاحها خلال الموسم السياحي المقبل. خاصة وان رمال الشرقية تحظى بنشاط سياحي من داخل السلطنة وخارجها الأمر الذي يجب تعزيز هذا الجانب مستقبلا بوفرة المنشآت الايوائية لاستيعاب النشاط السياحي المتزايد عاما بعد عام. حيث يتم أيضا استحداث تجارب سياحية وانشطة رياضية جديدة بمنطقة الرمال بالتعاون مع شركاء القطاع السياحي وهو ما يستقطب الأفواج السياحية الى هذه المنطقة.

ملتقى اقتصادي 

وعن أهمية تنظم ملتقى اقتصادي في العام المقبل بعد ان اقيم اول ملتقى العام الماضي، وكيف كانت التجربة، فقال صلاح الحجري، ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي كان له اسهام كبير في الترويج والتسويق للسياحة في شمال الشرقية، وأننا نتأمل استمرار الملتقى لسنوات اخرى تحقيقاً للاستفادة العظمى لجميع القطاعات الاخرى. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*