بعد تزايد الأنواء المناخية.. مغردون يطالبون بإنشاء جسر الى جزيرة مصيرة

مسقط – وجهات|

ناشد مغردون عبر “تويتر” بإنشاء جسر يربط جزيرة مصيرة باليابسة لحل مشكلة الانواء المناخية على الجزيرة والسكان من جانب، وتعزيز الحراك السياحي والتجاري بين مصيرة والولايات المجاورة.

ورغم مطالبات كثير من المغردين عبر تويتر في هاشتاق “جسر مصيرة متى سيرى النور”، بإنشاء جسر خاصة بعد اعصار كيار الذي هدد السكان، الا ان وزارة النقل لم تعلق على الموضوع. واكد مغردون ان انشاء الجسر سيخدم الحركة السياحية من جانب بين مصيرة وبقية الولايات. خاصة مع تزايد تأثير الاعاصير والانواء المناخية على سواحل السلطنة .

وقال بدر حمد الفارسي : في ظل تعرض بلادنا في الأعوام الاخيرة لعدة انواء مناخية اهمها الأعاصير والتي اصبحت جزيرة مصيرة الجزءالاول المتأثر لذالك نطالب بإنشاء جسر يربط الجزيرة باليابسة.

وعلق عبدالله المجيني قائلا: سيفتح هذا الجسر افاقا للاستثمار والسياحة بشكل كبير بدل التزاحم على العبارات.

وقال الوهيبي: نرى في هذه الانواء الاخيرة تتعرض السلطنة لاجواء مناخية صعبة وبالاخص جزيرة مصيرة. لذلك نطالب بجسر يوصل ما بين جزيرة مصيرة وشنه ، لا حد يعلم المعاناة اللي يمر بها اهالي الولاية بسبب هذه الظروف الصعبة، متسائلا الى متى سيبقون عل هذه المعاناة.

ويقول “علي” معلقا: اهالي مصيرة تقفل عليهم الجزيرة من كل جانب وينتظرون الاعصار بلا حول ولا قوة وينظرون الى اولادهم واهليهم ولسان حالهم يقول لانملك لكم شي، نحن عاجزين، ويأتي لطف الله لهم وينجيهم كل مرة من الاعصار، مصيرة بحاجه الى الجسر.

اما (ش) فكتبت في حسابها على تويتر: هام وهام جدا إنشاء جسر بحري يربط جزيرة مصيرة باليابسة، لما تتعرض له الجزيرة من حالات مدارية متكررة. كما أمل ان تكون هناك أخبار سارة لاهالي مصيرة بهذا المطلب الانساني الجدير بالاهتمام والابتعاد عن تبرير الجدوى الاقتصادية.

ويشارك “بن مديهم” في الهاشتاق فيقول: لا يعي قدر المعاناة إلا من عاش وقائعها، عملية الأخلاء ليست بتلك السهولة التي يعتقدها البعض!. فالجزيرة تتعرض لحالات مدارية كل سنة أو سنتين على الأقل. 

وعلق “hka ” قائلا: إلى متى يظل المواطنين يدفعون رسوم الدخول والخروج من الجزيرة ؟ ولماذا يرفض أصحاب الشأن إقامة جسر يسهل التنقل؟ “المصلحة الشخصية أهم من أرواح الناس” ؟.

وقال شهاب الهنائي: نتمنى من زارة النقل الإستفادة من الأفكار والمقترحات المطروحة في النافذة، وتسخير جميع الإمكانيات لخدمة الوطن والمواطن. هذا الجسر سيفتح افاقا للاستثمار والسياحة بشكل كبير بدل التزاحم على العبارات .

#هاشتاق

⁧#جسر_مصيره_متى_سيرى_النور⁩ 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*