“مواصلات”: توفير 1500 سيارة أجرة عند المراكز التجارية وتحت الطلب

مسقط – وجهات | قال أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات ” ان حصول الشركة على ترخيص إدارة سيارات الأجرة في مطار مسقط الدولي والأجرة تحت الطلب وعند المراكز التجارية سوف يسهم في عملية تنظيم هذا القطاع الحيوي الذي لم يستغل بالشكل الصحيح طوال السنوات الماضية.
مؤكدا أن وزارة النقل والاتصالات تهدف من القرار الأخير تنظيم هذا القطاع وإدارته ب صورة تتواكب مع ما تشهده السلطنة من حركة سياحية وتوفير خدمات راقية تتواءم والطلب عليه من قبل عديد المستخدمين.
وأشار في تصريح خاص لـ ” وجهات ” اننا سنقوم بتغيير الهوية لهذا القطاع وتقديم صورة جديدة تحقق فوائد عدة للجميع بحيث تكون سيارات الأجرة عند الطلب للمستخدمين بدل أن تكون متوقفة طوال الوقت في كثير من الأحيان.
وقال أحمد البلوشي إننا نتوقع توفير حوالي 150 سيارة أجرة في مطار مسقط الدولي كمرحلة أولى وسوف نتعرف على حاجة السوق لذلك. بينما نسعى لتوفير ما بين 1000 إلى 1500 سيارة أجرة في المجمعات التجارية في مسقط وعند الطلب.
وأضاف ان سيارات الأجرة في المطار حاليا تعمل على مسار واحد ولكن مع التقنية الجديدة بامكان السيارة ان تأخذ الركاب عند العودة حسب الطلب.
كنا اننا سوف نفتح المجال لسيارات الأجرة تحت الطلب وأمام المراكز التجارية مع وضع إعلانات تجارية على المركبات من اجل ان يستفيد صاحب السيارة وإضافة دخل أكبر. مشيرا إلى أنه لا يزال تتم دراسة أسعار التعرفة سواء لمركبات الأجرة في المطار او عند المراكز التجارية وعند الطلب.
كما انه سيتم استخدام سيارات لا يقل عمرها عن خمس سنوات حتى تكون في إطار صالح للاستخدام وتعطي صورة حضارية عن نظافة السيارة.
وقال ان الشركة ستبدأ في تسيير 6 رحلات يومية إلى صلالة خلال موسم خريف صلالة بدلا من 3 رحلات حاليا بما يعزز الحركة الى محافظة ظفار وتشجيع استخدام النقل الوطني وان هناك أسعارا ترويجية جيدة وعروض خاصة للسياح الراغبين في زيارة المحافظة في موسم الخريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*