مهدي العبدواني: العبارات تسير رحلاتها الى بندر عباس وقشم 7 يوليو

مسقط – وجهات | كشف الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات مهدي العبدواني ان الشركة ستدشن أول رحلة إلى بندر عباس وقشم في إيران يوم الخميس 7 يوليو المقبل بعدد رحلتين وذلك يومي الخميس والسبت من كل أسبوع.
وقال العبدواني في تصريح خاص لـ “وجهات ” ان تسيير هذا الخط سوف يسهم في تعزيز الحركة السياحية والتجارية بين السلطنة وايران بشكل كبير، بعد ان تم الاتفاق بين الطرفين على تسيير رحلات العبارات .
وأضاف: ان التأشيرات بالنسبة للايرانيين سوف تصدر عن طريق شركات السفر والسياحة خلال يوم واحد حسب الطلب. بينما سيحصل السياح العمانيين على تأشيرة لدخول بندر عباس عند الوصول اما قشم فلا تحتاج الى تأشيرة كونها منطقة حرة.
وأشار إلى أن الرحلة من خصب إلى بندر عباس سوف تستغرق ساعتين بينما إلى قشم تستغرق ساعة ونصف.
وانه سيتم حاليا نقل البضائع والركاب فقط من دون المركبات حتى يتم تجهيز الميناء لدخول المركبات في بندر عباس .
وكشف العبدواني إلى أن موضوع تسيير رحلات إلى شاهبار لا يزال الأمر قيد الدراسة وهناك وفد ايراني سيصل إلى السلطنة يوم الخميس للقاء عدد من المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة ووزارة النقل والإتصالات بهدف التباحث حول تسيير رحلات العبارات الوطنية إلى ميناء شاهبار الإيراني.
وكانت العبارات الوطنية قد قامت برحلات تجريبية الى ميناء بندر عباس وقشم وشاهبار لمعرفة مدى استعدادات الموانئ هناك لاستقبال رحلات العبارات العمانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*