سفارة السلطنة في كوريا تنظم ملتقى السفر والسياحة

سيؤل- العمانية | نظمت سفارة السلطنة في مقرها بالعاصمة سيؤل ملتقى السفر والسياحة. في إطار برنامج “مرحبا بكم في عمان” وسلسة الفعاليات والمناشط التي تقوم بها سفارة السلطنة في جمهورية كوريا بحضور ممثلين من وكالات السفر والسياحة الكورية وعددا من ممثلي المؤسسات الثقافية والسياحية ووسائل الاعلام. افتتح الملتقى السفير محمد بن سالم الحارثي، وقدم عرضا مرئيا تضمن ملامح عامة عن السلطنة ونهضتها الحديثة وما تتميز به من تاريخ عميق وثقافة غنية بالتراث والفنون وموقع استراتيجي متميز، موضحا العلاقات المتينة التي تربط السلطنة وجمهورية كوريا والاستقرار السياسي والأمني والمناخ الاقتصادي والاستثماري الآمن وإشادة المنظمات الدولية بذلك.

وسلط الضوء على المقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة سيما الجوانب الثقافية والتراثية والطبيعة الجيولوجية والترويج للسلطنة كوجهة سياحية. وأوضح أن السلطنة تحظى باهتمام كبير كأحد الوجهات السياحة بحكم موقعها المتميز والاستقرار السياسي والأمني وما تزخر به من مقومات سياحية متعددة وتضاريس متنوعة فريدة وبنى تحتية متطورة وخدمات متميزة والضيافة العمانية العربية الأصيلة.

واشتمل الملتقى على معرض للصور جسد مناظر الطبيعية والمناطق السياحية المتنوعة في البلاد
من الصحارى والجبال والتلال والوديان، والسواحل والشواطئ الرملية وملامح من النهضة الحديثة.
كما تم عرض فيلم وثائقي عن السلطنة والمقومات السياحية، وتم توزيع الكتيبات والمطويات والاقراض الضوئية عن أهم مناطق الجذب السياحي والخدمات التي يتم توفرها للسياح. واستمتع الحضور بالتقاليد العمانية برائحة الليان الزكية والقهوة والتمور والحلوى العمانية التي تشتهر بها السلطنة عبر التاريخ كرمز للضيافة العمانية. وقال السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في جمهورية كوريا “يهدف الملتقى للتعريف بالسلطنة والترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة وإبرازها كوجهة سياحية عالمية والتركير على المقومات السياحية التي تتميز بها السلطنة كالتراث والثقافة والطبيعة الجيولوجية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*