السيف” و “لامير” وجهات بحرية سياحية جديدة في دبي

دبي- حمدان البادي |

“‏دبي ليست مدينة أسمنت فقط”، بهذه العبارة قدمت موظفة شركة مراس مشروع السيف بمنطقة الفهيد التراثية والذي أفتتح جزاء منه مؤخرا كممشى وواجهة بحرية متكاملة ونموذج للواجهات البحرية التي تجمع بين الطابع العصري والطابع التقليدي مجسدة بذلك دبي الحاضر ودبي الماضي.
تضم الوجهة البحرية التي تطل على خور دبي وبطول 1.8 كم وجهة سياحية جديدة تجمع بين الحداثة والأصالة المستوحى من نمط الطابع العمراني في الخمسينيات والستينيات في دبي إلى جانب الممشى وأكثر من 500 محل تجاري متنوع و3 فنادق ومجموعة واسعة من الأنشطة التي تناسب مختلف شرائح الزوا. كما أن المطاعم والمقاهي تأتي من بين تشكيلة واسعة من أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية والمطاعم العربية لتقديم خدماتها منذ الصباح وحتى ساعة متأخرة من الليل.


يضم القسم التراثي الكثير من التفاصيل الصغيرة التي تعكس الحياة في الماضي واستخدام الكثير من الأدوات التي تحاكي تلك الفترة الزمنية بكل تفاصيلها، كما أن هذا القسم يضم فندقا صمم بطريقة مبتكرة- قيد الإنشاء- تتوزع غرفة البالغ عددها 200 غرفة على مباني واحياء الممشى. بينما صمم القسم الحديث بطابع عصري ويضم فندقين ومرسى لليخوت وعدد من المحلات التجارية والمطاعم والخدمات المتنوعة.

لا مير
“لامير” الوجهة الشاطئية التي قامت بتطويرها وافتتاحها مؤخرا شركة ميراس القابضة في مدينة دبي و “لامير” كلمة فرنسية تعني البحر وهي تتمتع بشواطئ استثنائية على شاطىء جميرا بطول 2.5 كم، حيث يمتد المشروع على مساحة 13.4 مليون قدم مربعة، ويتوزع على ثلاثة أقسام: “لامير ساوث”، و”لامير نورث”، و”ذا وارف” وتقع ما بين مشروعي  بيرل جميرا وجميرا باي، كما أنها قريبة من بعض المعالم الشهيرة مثل متحف الإتحاد، وقناة دبي المائية.
يحوى “لامير” عددا من المطاعم والمقاهي وعربات الطعام المعروفة بالفودتركس إلى جانب الواجهة البحرية للاستمتاع بالشاطىء وبما يوفر خصوصية للعائلات وأنشطة متنوعة مثل الألعاب المائية والرياضات الشاطئية، بالإضافة إلى ألواح التزلج وقاعات الألعاب الرياضية الخارجية والأنشطة الشبابية.

بافتتاح هاتين الوجهتين تكون مراس القابضة قد طورت 8 وجهات بحرية في مدينة دبي خلال السنوات الثلاث الاخيرة وهي “السيف” و “لامير” و “سيتي ووك”، و “ذا بييتش”، و “بوكس بارك”، و “لاست إكزت”، و “ذا أوتلت فيليدج”. ومِراس هي شركة قابضة مملوكة لحكومة دبي، وتتخذ من دبي مقراً لها. وتقوم حالياً بتطوير مشاريع حيوية في دولة الإمارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*