تتميز بالتنوع في تشكيلاتها وانحداراتها من أعالي الجبال.. قرية وادي ميبام.. كنوز الطبيعة الخلابة  

مسقط – وجهات|  

تعتبر قرية ميبام بنيابة طيوي في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، من أهم الأماكن السياحية بالولاية بطبيعتها الخلابة وتدفق مياهها طوال فصول السنة، وتعتبر إحدى القرى الواقعة على مسار وادي طيوي، ويتوافد عليها الوفود السياحية من المواطنين والجاليات الأخرى للاستمتاع بجمال مناظرها ونقاء هوائها.

تبعد قرية ميبام عن مركز النيابة بـ(11) كيلومترا تقريبا من الشارع العام الرئيسي، وللوصول إليها تستخدم طريق وادي طيوي، ولا بد للزائر إليها أن يستخدم مركبة الدفع الرباعي وأخذ الحذر أثناء السياقة كون الطريق ضيقا ويتسع لسيارة واحدة تقريبا. 

وخلال ذهابك لقرية ميبام وطوال الطريق تستمتع بالمناظر الجميلة الخلابة وعند وصولك إليها تأخذك الدهشة من جمال هذه القرية وروعتها والتنسيق البديع لحاراتها ومزارعها التي تأخذ شكل المدرجات حتى وصول الزائر إلى قاع الوادي ويندهش الزائر مما يشاهده من طبيعة غناء رائعة أثناء جولته، وتشكل الأودية في ميبام لوحة فنية تتميز بالتنوع في تشكيلاتها وانحداراتها من أعالي الجبال.

وتعد قرية ميبام من أكثر المنطق جمالاً وإبهاراً، تبعد من بداية جسر وادي طيوي مسافة 9 كم تقريبا، ويستغرق الوصول إليها قرابة 30 دقيقة باستخدام سيارة دفع رباعي يبدأ عبر مسار يبن ضفتي وادي طيوي، صعوداً عبر طريق جبلي يمر بعدد من القرى المتناثرة والمزارع على جانبيه.

ميبام القرية الوادعة بين أحضان الجبال، ترتفع عن سطح البحر قرابة 260 متراً تقريبا، لتبدو من علٍ واحة غناء تفيض جمالاً ودلالاً ينساب منها الماء عبر الشلالات المتدفقة من أعلى القرية إلى مزارعها الغناء المزروعة بالنخيل والحمضيات ومختلف المزروعات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*